عاجل
الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسمياً.. كولر خارج القائمة النهائية لأفضل مدرب في القارة الإفريقية

تحيا مصر

خرج الخواجة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، من القائمة النهائية لجائزة أفضل مدرب في إفريقيا 2023. 

تحيا مصر

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" القائمة النهائية لجائزة أفضل مدرب والتي شهدت تواجد ثلاثة مدربين. 

No description available.

موعد الحفل

ومن المقرر أن يقام الحفل في المغرب يوم 11 ديسمبر في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة.

وتوج النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا لعام 2023 بعدما حقق اللقب الحادي عشر في تاريخه على حساب الوداد المغربي، عقب الفوز عليه في القاهرة بهدفين مقابل هدف، والتعادل في المركب محمد الخامس بهدف لكل فريق. 

قائمة النادي الأهلي للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية

في حراسة المرمى: محمد الشناوي، ومصطفى شوبير، وحمزة علاء.

خط الدفاع: على معلول، وكريم الدبيس، ومحمد عبدالمنعم، وياسر إبراهيم، ورامي ربيعة، ومحمد هاني، وخالد عبدالفتاح، وأكرم توفيق.

خط الوسط: عمرو السولية، وأليو ديانج، وإمام عاشور، ومروان عطية، وأحمد نبيل كوكا، وطاهر محمد طاهر، وحسين الشحات، ومحمد مجدي أفشة، وكريم فؤاد.

خط الهجوم: محمود كهربا، وبيرسي تاو، وأنتوني موديست.

وتنطلق بطولة كأس العالم للأندية، بداية من 12 من ديسمبر الجاري، بمواجهة اتحاد جدة وأوكلاند سيتي، وتستمر حتى يوم 22 من نفس الشهر.

وأسفرت القرعة، عن انتظار الأهلي للفائز من مواجهة الاتحاد وأوكلاند، وأبعدته للمرة الأولى عن طريق بطل دوري أبطال أوروبا “ مانشستر سيتي ”.

ويسعى المارد الأحمر، لتسجيل مشاركة مختلفة عن سابقه من المشاركات، والتي حصد خلال 8 مشاركات، 3 ميداليات برونزية بعد أن فاز بالمركز الثالث أعوام 2006، 2020، 2021.

وجاءت مشاركات الأهلي في مونديال الأندية على النحو التالي:

كأس العالم للأندية 2005

حصد الأهلي المركز السادس والأخير، بعد أن خسر أمام كلا من اتحاد جدة بهدف نظيف، وأمام ناسيونال البرازيلي، بهدفين مقابل هدف وحيد.

كأس العالم للأندية عام 2006 

في تلك النسخة، تمكن الفريق الأحمر من الفوز بالمركز الثالث، بعد أن تغلب على فريق أوكلاند سيتي، وفاز بأولى ميدالياته في المونديال.

مشاركة الأهلي عام 2008 

وعاد الأهلي الى المركز السادس والأخير مرة أخرى في  ثالث مشاركاته بالمونديال في عام 2008 التي أقيمت في اليابان حيث خسر أمام فريق باتشوكا المكسيكى برباعية مقابل هدفين ثم خسر أمام فريق ديلاند يونايتد الأسترالي بهدف نظيف.

تابع موقع تحيا مصر علي