عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هرب فلوسه في دبدوب .. حكاية خروج عبدالسلام النابلسي من مصر

عبدالسلام النابلسي
عبدالسلام النابلسي

سرد الناقد الفني إلهامي سمير،  بعض الاسرار الطريفة التي لا يعرفها البعض عن الفنان الراحل عبد السلام النابلسي،  وكان من بينها كيفية هروبه من مصر بسبب الضرائب وأمنيته الأخيرة بالدفن في مصر.

تحيا مصر

اتجاه عبد السلام النابلسي للبطولة المطلقة

وقال خلال استضافته ببرنامج صباح البلد، للحديث عن الفنان الراحل عبدالسلام النابلسي، إنه قرر في سنوات عمله الأخيرة الخروج من فكرة الدور الثاني والاتجاه نحو البطولة المطلقة حتى يراه الجمهور بعيدا عن الكوميديا وهنا انتج فيلمين كانوا السبب في القضاء عليه وبخاصة مع مطالبته من قبل الضرائب بدفع 13 ألف جنيه فحاول تقسيطهم لكنهم رفضوا وهنا لم يجد حل لهذه المشكلة سوى الهروب من مصر خوفا من السجن.

العودة إلي لبنان

وأوضح أنه كي يتمكن من الهروب بأمواله اخفى كل ما يملك داخل "دبدوب" ابنة أحد أصدقاءه كي لا يكشف امره ويلقى القبض عليه وتمكن بالفعل من العودة إلي لبنان وعمل هناك أكثر من فيلم ثم عمل كمدير لشركة توزيع وهنا قرر وضع كل ما يملك في أحد البنوك الذي أعلان إفلاسه بعد وقت قصير ولم يجد سبيل لإمتلاك قوت يومه إلا تقديم أدوار صغيرة وهنا ظهر عليه المرض الذي اخفاه عن الجميع.

وأضاف أن الفنانة الراحلة صباح هي أول من أكتشف مرضه عندما كانوا في رحلة إلي تونس فطلب منها أن تضع مفتاح غرفته معها وتقوم بالإطمئنان عليه في حالة عدم رده عليهم وهو ما حدث بالفعل وعند نقله  للمستشفى علموا أنه مريض قلب.

مساعدة كوكب الشرق

وأشار إلي أن العديد من الفنانين المصريين حاولوا مساعدته وعلي رأسهم كوكب الشرق أم كلثوم التي حاولت جمع الاموال لحل مشكلته مع الضرائب وذلك بعدما علموا بأمنيته بأن يدفن داخل الأراضي المصرية ولكن الوقت لم يسعفهم وفارق الحياة علي الاراضي اللبنانية. 

 برنامج صباح البلد، المذاع علي قناة صدى البلد، هو برنامج صباحي يهتم بتقديم العديد من الفقرات التي تهم المشاهد المصري بما فيها الاخبار السياسية والاقتصادية والصحية والرياضية، هذا إلي جانب الاهتمام بتقديم نشرة إخبارية تتضمن أخبار المرور والطرق وأخبار الطقس وأبرز عناوين الصحف.

برنامج صباح البلد، يقدمه عدد من الاعلامين من بينهم رشا مجدي، هند النعساني، لميس سلامة، أحمد مجدي، فرح سعيد، وداليا أيمن.

تابع موقع تحيا مصر علي