عاجل
الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء خطة نقل القضاة المشرفين على الانتخابات الرئاسية إلى المحافظات

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

بدأت خطة نقل القضاة المشرفين على الانتخابات الرئاسية إلى المحافظات تحت إشراف الهيئة الوطنية للانتخابات.

تحيا مصر

الانتخابات الرئاسية 2024

تتوقف الحملات الانتخابية لمرشحي رئاسة الجمهورية 2024 ويبدأ الصمت الدعائي لانتخابات الداخل غدا الجمعة القادمة اعتبار من الساعة 12 صباحا، وذلك وفقا للجدول الزمني للهيئة الوطنية للانتخابات.

موعد إجراء الانتخابات الرئاسية في الداخل

وينطلق ماراثون الانتخابات الرئاسية للمصريين في الداخل، يوم الأحد القادم، وتستمر الانتخابات على مدار ثلاثة أيام وهم (10-11-12) ديمسبر 2023، وتبدأ اللجان في استقبال الناخبين من الساعة 9صباحا وحتى الساعة 9 مساء ، وذلك وفقا للجدول الزمني الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات.

مواعيد الانتخابات الرئاسية 2024

كما تم تحديد أيام 10 و11 و12 ديسمبر ليكون موعد الانتخابات الرئاسية 2024 القادمة فى مصر في الداخل، من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 9 مساء في كافة محافظات الجمهورية، على أن تبدأ فترة الصمت الإنتخابي في الداخل اعتبارا من الساعة 12 صباحا يوم الجمعة 8 ديسمبر.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه في حالة الإعادة يكون موعد الانتخابات الرئاسية 2024 القادمة فى مصر في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 5 و 6 و7 يناير 2024، ويكون موعد الانتخابات الرئاسية في مصر في الداخل أيام الأثنين والثلاثاء والأربعاء 8 و9 و10 يناير 2024.

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة تضمنت كلا من:عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم.

الحق في التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024

وير بالذكر أنه نصت المادة 1 في الفصل الأول من القانون بشأن الحق في التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 المصرية القادمة على «أنه على كل مصري ومصرية بلغ ثماني عشرة سنة ميلادية أن يباشر بنفسه الحقوق السياسية المختلفة، من ابداء الرأي في الاستفاءات أو انتخاب رئيس الجمهورية أو أعضاء مجلس النواب والمجالس المحلية».

تابع موقع تحيا مصر علي