عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أستاذة علوم سياسية: خطاب فريد زهران ضعيف جدا ولا يحمس علي ترشيحه

نورهان الشيخ
نورهان الشيخ

قالت الدكتورة نورهان الشيخ، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن خطاب المرشح الرئاسي فريد زهران جاء ضعيف للغاية ولا يمكن أن يحمس المواطنين علي ترشيحه في الانتخابات الرئاسية 2024.

تحيا مصر

طرح للمشكلات دون حلول

وأضافت خلال استضافتها في برنامج كل يوم، المذاع علي قناة  ON الفضائية، والذي يقدمه الإعلامي خالد ابو بكر، أن هذا الخطاب قدم طرح للمشكلات التي تواجه المواطن المصري لكنه لا يقدم حلول لهذه المشكلات، موضحة أن المواطن المصري يعيش هذه المشكلات ولا يحتاج للتعرف عليها وإنما يحتاج حلول لها وخريطة زمنية لحلها علي مدار ست سنوات سيقضيها الرئيس القادم في منصبه.

لم يستهدف الشباب

وأوضحت أن هذا الخطاب لم يستهدف الشباب وهذه مشكلة خطيرة تضعف كذلك من قيمة الخطاب في التأثير علي المواطن المصري، ودللت علي ذلك من أعمار المتواجدين في المؤتمر والتي تعدت الاربعين والخمسين عاما.

حملة سخرية

يذكر أن المرشح الرئاسي فريد زهران، قد تعرض خلال الساعات الماضية لموجة سخرية واسعة علي مواقع التواصل الاجتماعي بسبب صغر حجم لافتات الدعاية وقلة عددها ، وهو ما دفع بإصدار بيانا صحفي علي لسان باسم كامل مدير حملة المرشح فريد زهران، جاء به أنه قد تم متابعة التريند المتعلق بالسخرية من الدعاية الانتخابية، مضيفا أن الحملة تفاعلت مع هذه التعليقات بكل ترحيب، مشيرا إلي أنه من الصعب علي الحملة منافسة باقي المرشحين بسبب ضعف الامكانيات المادية، مؤكدا علي أنهم تمكنوا من الوصول إلي قطاعات كبيرة من المواطنين لإعتمادهم علي تقديم رؤية تحمل حلولا واضحة وممكنة للقضايا الراهنة.

وشدد علي قيام الحملة بالتواصل المباشر مع المواطنين في القرى والمراكز بالمحافظات المختلفة والاستماع إليهم والتحدث معهم وتمكنت الحملة  من تنظيم 16 لقاءا جماهيريا مع المواطنين والقيادات الثقافية والسياسية والينية والنسائية وذلك خلال فترة قصيرة، منذ فتح باب الدعاية الانتخابية.

ويبدأ الصمت الانتخابي، بعد منتصف ليل يوم الخميس، علي مدار يومي الجمعة والسبت وذلك لإتاحة الفرصة أمام الناخبين في اختيار مرشحهم دون تأثير، وتعمل وسائل الاعلام خلال هذه الفترة علي تشجيع المواطنين علي المشاركة في العملية الانتخابية دون التوجيه لمرشح بعينه بالإضافة إلي الحديث عن شكل الورقة الانتخابية وأماكن اللجان وكيفية الاستعلام عنها.  

تابع موقع تحيا مصر علي