عاجل
الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شبانة: الأهلي تأخر كثيرًا في التحرك بقضية حسين الشحات

تحيا مصر

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن تحرك الأهلي في قضية حسين الشحات مع محمد الشيبي جاء بطيئ للغاية، خصوصا أن اللاعب قدم بلاغ منذ شهر يوليو الماضي، كما أعلن أشرف عبدالعزيز المحامي الخاص بلاعب الأهلي أنه سيتحرك في الملف مع موكله.

أزمة الشحات والشيبي 

وقال شبانة في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس على فضائية etc: "هناك وقت طويل منذ بلاغ الشيبي ضد حسين الشحات، ولا أعرف سر تأخر الأهلي في التحرك، هل الأهلي بكل رجاله القانونيين، وأن هناك المادة 38 التي تعارض اللجوء للقانون المدني، لم يكن أحد يعرفها داخل النادي غير الآن ؟!".

وأضاف: "حسين الشحات لاعب كبير في نادي كبير، هل تذكر الأهلي أن هناك مادة في اللوائح تمنع لاعب بيراميدز من اللجوء للقضاء المدني بعدما تحدث الاعلام فيها، أم كان الأفضل التحرك منذ شهر يوليو الماضي، ومنع الواقعة من الحدوث بعدما تم التحقيق مع اللاعب في النيابة العامة".

بلاغ الشيبي ضد الشحات

وواصل: "بلاغ الشيبي كان سيتحقق فيه لأن هذا عمل القضاء، ولكن كان يجب التحرك مبكرًا من جانب مسئولي الأهلي مبكرًا، فلماذا انتظر النادي لحين التحقيق مع اللاعب رغم أن البلاغ منذ شهر يوليو (الشاطر هو من يرى الأزمة من بعيد) في ظل وجود لائحة واضحة طبقا للمادة 38 والتي تمنع اللجوء للقضاء المدني، وكان يجب عمل تقرير قانوني قوي لمواجهة اتحاد الكرة".

وأتم: "هذا العتاب لمؤسسة اقدرها وهي النادي الأهلي، لماذا التأخر في التدخل وابلاغ اتحاد الكرة بمخالفة أحد عناصر اللعبة للوائح، وحسين الشحات ذهب للنيابة العامة ولم يكن معه أي فرد من أعضاء الإدارة القانونية بالنادي، واقول لمسئولي النادي هذا خطأ يجب أن يتم اصلاحه".

 

شبانة: كولر تعرض لظلم فادح من الكاف.. ولا أحد يعرف معايير الجوائز السنوية


أكد الإعلامي محمد شبانة، أن مارسيل كولر المدير الفني للأهلي قدم موسمًا تاريخيًا مع الفريق في الموسم الماضي وحقق كل البطولات ما عدا كأس العالم للأندية، مشيرًا إلى أن الفريق الأحمر كان الأفضل بكل تأكيد مع ختام الموسم الماضي.

وقال شبانة في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس على فضائية etc: "إعلان الكاف استبعاد كولر من جائزة أفضل مدرب داخل قارة إفريقيا (هزار)، ولا أعرف أسس الاختيارات والتقييم، فكيف يتم استبعاد مدرب الاهلي، وضم عبدالحق بن شيخة بدلا منه".

وأضاف: "وليد الركراكي نجح في قيادة منتخب المغرب لتحقيق انجاز كبير في كأس العالم 2022، وسيطرة المغاربة على الألقاب الفردية قد يكون طبيعي، وبطولة كأس السوبر الإفريقي الذي فاز به اتحاد العاصمة ليس معيار مطلقا لوجود بن شيخة على حساب كولر مطلقًا، وهي مباراة واحدة فقط من الوارد أن يفوز بها أي طرف، وسبق وحقق طلائع الجيش السوبر المحلي على حساب الأهلي".

وواصل: "هل معنى فوز بن شيخة بالسوبر الافريقي، أن يدخل على حساب كولر ضمن جائزة المدرب الأفضل داخل قارة افريقيا؟!، فهل هناك لجنة فنية أم هناك تصويت للجماهير أم تصويت لاعبين ولا أحد يعرف معايير الاختيار، كيف يتم استبعاد كولر ويدخل مكانه بن شيخة مع كامل تقديرنا له؟!".

وزاد: "ما حدث ظلم فادح لـ كولر بعد موسم تاريخي، واقل تقدير وجوده ضمن الثلاثي المرشح، ومن حق وليد الركراكي أن يتوج بها بعدما شرفنا المنتخب المغربي في كأس العالم 2022 وحصدوا المركز الرابع، وكثُر الهزار في اختيارات الاتحاد الإفريقي وأصبحت مباريات تتعارض مع بعضها، لكن وصل المزاح إلى ظلم كولر بعد استبعاده من القائمة المختصرة لجائزة أفضل مدرب".

تابع موقع تحيا مصر علي