عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية تكشف عن خريطة سقوط الأمطار اليوم الجمعة

سقوط الامطار
سقوط الامطار

قالت الدكتورة، منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يسود اليوم طقس لطيف نهارا علي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ومعتدل الحرارة علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مؤكدة علي انخفاض درجات الحرار ة ليلا تصل إلي حد البرودة الشديدة علي كافة انحاء الجمهورية.

تحيا مصر

كتل هوائية غربية

وأضافت خلال مكالمتها الهاتفية، مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، أنه توجد شبورة مائية علي الطرق الزراعية والاماكن القريبة من المسطحات المائية، مشيرة إلي أن السبب في حالة الانخفاض الشديد في درجات الحرارة سببها تأثرنا بكتل هوائية غربية والشمالية.

أماكن سقوط الامطار

وأكدت، علي وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا وهو ما سيعمل علي تكون السحب المنخفضة والمتوسطة علي المناطق الساحلية، وهو ما يعني وجود امطار متوسطة رعدية في بعض الاوقات خلال فترة المساء علي المناطق الساحلية وشمال الوجه البحري، موضحة أنه من المتوقع سقوط الامطار علي محافظات مطروح والاسكندرية وشمال البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ومن المتوقع استمرار سقوط الأمطار خلال فترة الليل وحتى الغد.

كما تشهد مناطق  جنوب امتداد سلاسل البحر الاحمر، أمطار خفيفة إلي متوسطة. وتشهد السواحل الشمالية الغربية نشاط ملحوظ للرياح وهو ما يتسبب في مزيد من الشعور بإنخفاض درجات الحرارة.

استقرار حالة الجو

وفيما يتعلق بمحافظة القاهرة وباقي المحافظات، أكدت عضو المركز الاعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، استقرار حالة الجو يومي السبت والأحد مع تقلب ملحوظ في الاجواء بداية من يوم الأثنين.

 برنامج صباح الخير يا مصر، هو واحدا من أقدم وأشهر البرامج الصباحية  الإخبارية ، ويذاع بشكل يومي علي القناه الاولى المصرية والفضائية المصرية. ويقدم هذا البرنامج، وعلى مدار ثلاث ساعات متواصلة، العديد من الفقرات التي تهتم بالمجالات السياسية علي الساحة المصرية والعالمية، وكذلك الاخبار المتعلقة بالجوانب الإقتصادية والإجتماعية والمرورية والصحية، هذا إلي جانب تقديم بيانا تفصيليا بدرجات الحرارة المتوقعة علي مدار اليوم وحالة الطقس. كما يقدم هذا البرنامج تحليلا لمعظم الأخبار الصحفية من خلال إستضافة عدد من الوجوه الاعلامية والصحفية المصرية.   

تابع موقع تحيا مصر علي