عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الليلة.. الأهلي يواجه شباب بلوزداد بدوري الأبطال بدافع الفوز لتأمين صدارة المجموعة

الأهلي
الأهلي

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي يلتقي في تمام السادسة من مساء اليوم على استاد الجيش ببرج العرب مع فريق شباب بلوزداد الجزائري في الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة من دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

مباراة الأهلي وشباب بلوزداد 


وقبل مباريات الجولة الثالثة، يتصدر الأهلي جدول ترتيب أندية المجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط يليه شباب بلوزداد وميدياما الغاني برصيد ثلاث نقاط لكل منهما، وأخيرا يانج أفريكانز التنزاني برصيد نقطة واحدة.

 

ويسعى المارد الأحمر لتحقيق الفوز واقتناص النقاط الثلاث، حتى يؤكد صدارته لقمة المجموعة الرابعة التي وقع فيها رفقة كل من ( ميدياما الغاني، شباب بلوزداد، يانج أفريكانز التنزاني).

ويحتل الأهلي الصدارة، برصيد 4 نقاط، جمعهم من خلال الفوز في مباراة ميدياما الغاني بثلاثة أهداف نظيفة، وتعادل بهدف لمثله أمام فريق يانج أفريكانز التنزاني. 

وبعد انتهاء الأهلي من خوض هذا اللقاء، سيسافر للسعودية لقص شريط مواجهاته في كأس العالم للأندية. 

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي 

وكما يهتم القراء بالبحث عن موعد مباراة الأهلي وشباب بلوزداد، هناك اهتمام أيضًا بمعرفة القنوات الناقلة لتلك المباراة: 

تُنقل مباراة الأهلي وشباب بلوزداد، عبر فضائية بي إن سبورتس القطرية باعتبارها الناقل الحصري لجميع المسابقات الأفريقية داخل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

كما تُنقل المباراة، عبر التردد الأرضي لقناة أون تايم سبورتس.

 

محاضرة مع اللاعبين قبل انطلاق المران

وعقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، محاضرة مع اللاعبين قبل انطلاق المران للحديث في كافة الجوانب الفنية الخاصة بالمباراة.

 

وواصل محمد عبد المنعم تنفيذ البرنامج التأهيلي بالجري حول الملعب، وتنفيذ بعض الفقرات تحت إشراف الجهاز الطبي بالنادي.
وسبق أن التقى الفريقان في موجهة واحدة في دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2001، وفاز الأهلي بالقاهرة 1- صفر أحرزه حسام غالي، وكرر فوزه بالجزائر بنفس النتيجة 1- صفر، أحرز إبراهيم سعيد.

 

 


وخلال تاريخ مواجهات الأهلي في بطولات الأندية الأفريقية المختلفة، لعب الأهلي 24 مباراة مع ستة أندية جزائرية وهي: مولودية الجزائر وشبيبة القبائل ووفاق سطيف وشباب بلوزداد واتحاد العاصمة وشبيبة الساورة، فاز الأهلي في إحدى عشرة مباراة، وتعادل في سبع مباريات، وفازت أندية الجزائر في ست مباريات، أحرز لاعبو الأهلي 32 هدفاً واستقبلت شباكه عشرين هدفاً.

تابع موقع تحيا مصر علي