عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار رعدية تضرب هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

حالة الطقس
حالة الطقس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى ( الإسكندرية- البحيرة -كفر الشيخ ).

تحيا مصر 

سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا

حيث أن هناك غطاء سحابي يؤثر علي شمال البلاد يكون غير مؤثر، مع دخول المساء تبدأ السحب بالتشكل علي السواحل الغربية وشمال الوجه البحرى يصاحبها سقوط الأمطار تكون متفاوتة الشدة علي بعض المناطق.

قد تكون صورة ‏‏خريطة‏ و‏تحتوي على النص '‏‎aMatruh Alexandria Port Said Raf Cairo Suez Suez‎‏'‏‏

كما يكون الطقس لطيف نهارا ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمي في القاهرة 21 درجة والصغري 15 درجة.

وفى ذات السياق أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد ستشهد اليوم الجمعة المزيد من الانخفاض في قيم الحرارة بفترات النهار والليل، موضحةً أن أغلب مصادر الكتل الهوائية المؤثرة ما بين الغربية والشمالية وهي منخفض في درجة حرارتها.

انخفاض درجات الحرارة

وقالت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريحات تليفزيونية صباح اليوم الجمعة الموافق 8 ديسمبر الجارى، أنّ العظمى على القاهرة الكبرى اليوم 21 درجة مئوية في فترة الظهيرة، حيث نشعر بأجواء أشبه بالشتوية، والطقس لطيف تماما نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومحافظات شمال الصعيد ومعتدلة تماما على جنوبي الصعيد وسيناء.

وتابعت فى وقت سابق، « أنه في فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس سنشهد المزيد من البرودة والانخفاض في قيم الحرارة، والصغرى ستكون 13 درجة مئوية بالقاهرة الكبرى، وفي المدن الجديدة والأماكن المفتوحة سنشعر بقيم حرارة أقل من 13 درجة مئوية».

منخفض جوي في طبقات الجو العليا 

موضحة ان اليوم الجمعة شهد امتدادا لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا سيعمل على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، حيث ستسقط أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا في فترة المساء على السواحل الشمالية الغربية ومحافظات شمال الوجه البحري وستستمر خلال فترات الليل، ويُتوقع استمرار الامطار الخفيفة إلى المتوسطة على السواحل الشمالية للبلاد غدا.

تابع موقع تحيا مصر علي