عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو اديب: المصريين قالوا لإسرائيل وامريكا بشكل واضح لن نسمح بالتهجير القسري للفلسطينيين

عمرو اديب
عمرو اديب

أكد الإعلامي عمرو أديب، أن التهجير القسري للفلسطينيين أصبح أمر واقع رغم رفض مصر لهذا الامر وإعلانه بشكل واضح لإسرائيل وأمريكا ، قائلا:  "المصريين قالوا لإسرائيل وامريكا بشكل واضح اننا لن نسمح بالتهجير القسري للفلسطينيين".

تحيا مصر

جزء من المشكلة

وأضاف خلال حلقة اليوم من برنامجه الحكاية، المذاع علي قناة mbc، "مخيمات  الناس دي موجودة علي حدودك علي بعد امتار من رفح ومش بتكلم في فكرة مؤامرة ده امر واقع خلاص .. مصر طول عمرها جزء من الحل في مشكلة فلسطين لكن احنا دلوقتي جزء من المشكلة واعتقد أن الازمة دي علي رأس اولويات الدولة ". 

حملة انتقادات موسعة

وكان الإعلامي عمرو أديب، قد تعرض لموجة انتقادات علي مواقع التواصل الاجتماعي بعد حديثه عن ضرورة بيع ممتلكات الدولة لسد الدين العام، كما تعرض للهجوم من عدد كبير من الاعلامين بعد حديثه مع الدكتور سمير غطاس حول قيام الخارجية المصرية بارسال أسماء المصريين الراغبين في العودة من غزة إلي القنصلية المصرية في رام الله والتي ترسلها إلي اسرائيل للكشف عن إذا كانوا علي علاقة بحماس أم لا قبل السماح لهم بالعودة، ووصل حد الانتقادات إلي اعلان نقابة الاعلاميين دراستها لوقف برنامجه ومنع ظهوره علي الشاشة.

جسر بين الدولتين

يذكر أن الاعلامي عمرو اديب، احتفل مؤخرا، من خلال برنامجه، بمنحه الجنسية السعودية مؤكدا أنه قضى ما يزيد علي ٣٠ عاما من عمره في العمل بالمؤسسات السعودية وهو ما يعني أنه من العاملين بالخارج ولكنه مقيم في الداخل. واوضح أنه تحمل مسؤلية إضافية بهذا المنح لأنه اصبح بمثابة جسر بين دولتين محوريتين في العالم العربي مصر والسعودية.

كما احتفل أديب، مؤخرا كذلك، بزفاف نجله خالد بحضور عدد كبير من الاهل والاقارب دون تقديم الدعوة لنجوم الفن والمجتمع. وقدم خلال الحفل كلمة شكر وتقدير للحاضرين، قائلا: " أنا فخور جدا اني بنتمي لعيلة كلها ناس طيبة جدا انا بشكر حضراتكم شكرا جزيلا ان انتوا جيتوا النهاردة .. كان نفسي اعيط بس مش عارف".

وخالد هو الإبن الأكبر الإعلامي عمرو أديب من زوجته الاولى ودرس المسرح في الجامعة الامريكية وهو الرئيس التنفيذي لشركة GME  التي تنتج برنامج "بالبيجامة".

تابع موقع تحيا مصر علي