عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

باحث سياسي: اسرائيل بتحارب اشباح ولن تتمكن من القضاء علي حماس

المقاومة الفلسطينية
المقاومة الفلسطينية

قال الدكتور أحمد ماهر، الباحث في العلوم السياسية والعلاقات الدولية، إن قوات الاحتلال الاسرائيلية لن تتمكن من القضاء علي حماس والمقاومة الفلسطينية لأنهم يحاربون أشباح يصعب الامساك بها.

تحيا مصر

المقاومة لن تنتهي

وأضاف خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر"، والمذاع علي القناة الاولى المصرية والفضائية المصرية، أن الفيديوهات التي انتشرت من داخل قطاع غزة والتي تظهر إطلاق الصواريخ  في اتجاه تل أبيب بمثابة رسالة واضحة للعالم بأن المقاومة لن تنتهي، قائلا: "هما عارفين ان عملياتهم بيترتب عليها هجوم عنيف علي المدنيين لكنهم عايزين يثبتوا للعالم أن المقاومة لن تنتهي وأنهم يملكون جيش قوي تحت الأرض وبنضرب في الأماكن اللي انت قولت انك سيطرت عليها".

معركة قوات الاحتلال

وأشار إلي أن قتل الاسير الاسرائيلي اثناء معركة قوات الاحتلال ضدهم لتحريره ما هي إلا رسالة مفادها أن العنف لا يقابله إلا العنف، قائلا : "عايزين يوصلوا لقوات الاحتلال انهم لو حاولوا يحرروا اي اسير بالعنف سيكون مصيره الموت".

يذكر أن وزارة الخارجية الفلسطينية، قد رحبت بمبادرة الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش في دعوته لعقد جلسة لمجلس الأمن لكي يتحمل مسؤولياته في وقف فوري لأطلاق النار علي خلفية الوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة اعتمادا علي المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة، وطالبت دول وقادة العالم بضرورة الالتفاف حول مبادرة الامم المتحدة والمساعدة في وقف إطلاق النار علي قطاع غزة في أقرب وقت.

قتل قادة حماس

وعلي الجانب الاخر، كشفت تقارير صحفية اسرائيلية أن رئيس الشاباك رونين بار، أكد أن اسرائيل عازمة علي قتل قادة حماس في كل دول العالم بما فيها قطر وتركيا ولبنان حتى لو استغرق هذا الأمر عدة سنوات، مشيرا إلي أن مجلس الوزراء الاسرائيلي وضع هدف القضاء علي حماس علي قائمة اولوياته هذه الفترة. كما كشفت تقارير اخرى قيام رئيس الوزراء الاسرائيلي بإصدار اوامره لوكالات التجسس بالقضاء علي حماس وقاداتها.

وردت حماس علي هذه التصريحات بأنها غير منزعجة من هذه التهديدات وأن قيام إسرائيل بتنفيذها سيكون انتهاكا لسيادة الدول الحليفة. 

تابع موقع تحيا مصر علي