عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الهيئة الوطنية للانتخابات: وصول جميع القضاة المشرفين على الانتخابات لمحافظاتهم

المدير التنفيذي للهيئة
المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات

أكد المستشار أحمد بنداري المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، على وصول جميع القضاة «رؤساء اللجان» المشرفين على العملية الانتخابية لمحافظاتهم وجرى تسليم الأوراق الانتخابية.

تحيا مصر

الوطنية للانتخابات: وصول القضاة لمحافظاتهم

وقال المستشار أحمد بنداري المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أن كافة القضاة - رؤساء اللجان العامة والفرعية - وصلوا إلى محافظتهم المختلفة اليوم، وجاري استلام الأوراق المتعلقة بالعملية الانتخابية لكل قاضي، واستكمال العمليات المتعلقة بإجراءات الانتخابات الرئاسية 2024.

وكان المستشار أحمد بنداري المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أعلن خلال مؤتمرا صحفيا على أن الهيئة الوطنية للانتخابات حرصت على مراعاة توزيع اللجان الانتخابية خلال الانتخابات الرئاسية 2024 بأنحاء الجمهورية للتسهيل على الناخبين.

مدير الهيئة التنفيذي: تهيئة كافة المقرات الانتخابية

وتابع المستشار أحمد بنداري المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أنه تم تهيئة كافة مقرات اللجان الفرعية وتجهيزها ووصول كافة اللوجستيات المتعلقة من سواتر وصناديق اقتراع وتم معاينتها وفقا للضوابط التي تم وضعها من قبل الهيئة التي تتيح للمواطن مباشرة حقوقه السياسية بسهولة ويسر، وتم وضع الإرشادات الخاصة بالعملية الانتخابية وكيفية الاقتراع.

وأضاف، بشأن ذوى الإعاقة السمعية تم وضع بوسترات خاصة لهم، وتم إعداد بطاقة اقتراع بطريقة برايل وتم استخدامها في الخارج، لتمكين ذوى الإعاقة البصرية من مباشرة حقوقهم السياسية، وتم تسليم كافة الأوراق الخاصة بالعملية الانتخابية حيث تم تسليم أخر محافظة وهي القاهرة.

الوطنية للانتخابات: 11631 لجنة فرعية في الانتخابات 

وكشف المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، عن عدد المقرات الانتخابية في الانتخابات الرئاسية 2024 حيث بلغ عدد المقرات الانتخابية 9676 مقر انتخابي ما بين مدارس تابعة لوزارة التربية والتعليم ووحدات صحية تابعة لوزارة الصحة ومراكز شباب بإجمالي عدد 11631 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

وأكد المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أنه تم قيد 115 وسيلة إعلامية ما بين وكالات انباء وقنوات وصحف، بالإضافة لقيد 70 وسيلة إعلام محلية ما بين قنوات فضائية وجرائد ومواقع إلكترونية للتغطية الإعلامية، و14 منظمة دولية بعدد 220 متابع دولي، وقيد 62 منظمة محلية بعدد 22540 متابع محلي، وقيد عدد 528 متابع إعلامي دولي ما بين زائر ومقيم في الانتخابات الرئاسية 2024.

تابع موقع تحيا مصر علي