عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستشار حازم بدوي: استحدثنا طرق جديدة لتعبير ذوي الاعاقة عن ارادتهم في الانتخابات الرئاسية

المستشار حازم بدوى
المستشار حازم بدوى

قال المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن المصريون بالخارج أثبتوا للعالم أجمع كيف يكون الانتماء للوطن من خلال مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية، مؤكدا علي ثقته في وعي الشباب وحكمة الشباب وفطنة المرأة المصرية في أداء الواجب الوطني والحق الدستوري في اختيار رئيس البلاد للسنوات الست القادمة.

تحيا مصر

اشراف قضائي كامل

وأضاف المستشار حازم بدوي خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد قبل قليل،  بمقر الهيئة الوطنية للانتخابات أن  مصر هي الدولة الوحيدة التي تخضع العملية الانتخابية فيها للإشراف القضائي الكامل حيث يشرف قاضٍ على كل صندوق، موضحا أن الإشراف القضائي هو الضمانة الأساسية والملاذ الأمين في شفافية الانتخابات ونزاهتها والهيئة الوطنية للانتخابات.

طرق جديدة لذوي الإعاقة

وأشار رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات إلي أن  الهيئة يسرت للناخب كل السبل للإدلاء بصوته في سهولة ويسر وحرية تامة؛ فستحدثت لذوي الإعاقة طرقا جديدة للتعبير عن إرادتهم.

واختتم المستشار حازم بدوي كلمته بالتأكيد علي أن الهيئة الوطنية للانتخابات  تجدد ما قطعته على نفسها من عهد بأن تأتي نتيجة الانتخابات معبرة عن إرادة الناخبين، داعيا كافة فئات الشعب المصري للمشاركة في الانتخابات الرئاسية لرسم خريطة المستقبل وتلبية نداء الوطن.

وينطلق غدا الأحد، مارثون الانتخابات الرئاسية للمصريين في الداخل، وتستمر علي مدار ثلاثة ايام، وتبدأ اللجان في استقبال الناخبين من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 9 مساء، وفقا للجدول الزمني الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات. 

وجاءت قائمة المرشحين النهائية في انتخابات الرئاسة 2024، كالتالي عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبدالفتاح السيسي رمز النجمة، محمد فريد سعيد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبدالسند يمامة رمز النخلة، حازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم.

ومن جانبها انتهت وزارة الداخلية من تأمين اللجان والمقرات الانتخابية، بهدف توفير الآمن للمواطنين وتأمين قيامهم بممارسة حقهم الانتخابي في الإدلاء بأصواتهم.

وكانت قد بدأت فترة الصمت الانتخابي من الساعة 12 بعد منتصف ليل الخميس الماضي وتستمر حتى صباح الغد، وذلك حتى يتمكن المواطنون من اختيار المرشح المناسب لهم دون أي تأثير.    

تابع موقع تحيا مصر علي