عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

‏الجيش الإسرائيلي يوجه نداء عاجل لسكان 4 بلدات في غزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

جدد الجيش الإسرائيلي تحذيراته لسكان قطاع غزة، وبالتحديد منطقة جباليا والزيتون والشجاعية والبلدة القديمة في القطاع الفلسطيني مطالبهم بسرعة إخلاء منازلهم ليواصل عمليته العسكرية في القطاع. وأرفق هذه التحذيرات بخريطة توضح لسكان غزة (الطرق الأمنة  للتنقل) من خلالها. 

تحيا مصر 

تهجير قسري لسكان غزة 

وفي التفاصيل، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعى في تغريدة عبر منصة "إكس" :" عاجل سكان قطاع غزة، الجيش الإسرائيلي يعمل بقوة ضد حماس  في قطاع غزة وبشكل خاص في منطقة خان يونس وشمال القطاع. فيما يلي عدة تعليمات عاجلة: نداء عاجل إلى سكان جباليا والشجاعية والزيتون والبلدة القديمة في غزة ندعوكم إلى اخلاء أماكن تواجدكم بشكل عاجل عبر شارعيْ خليل الوزير والوحدة نحو المآوي المعروفة غرب مدينة غزة".

وأضاف:" القتال والتقدم العسكري للجيش الإسرائيلي في منطقة خان يونس لا يسمحان بتنقل المدنيين عبر محور صلاح الدين في المقاطع الواقعة شمالي وشرقي مدينة خان يونس. يشكل محور صلاح الدين في هذه المقاطع ساحة قتال فمن الخطورة الوصول إليه! ". 

تعليق مؤقت للعملية العسكرية 

وأوضح في البيان:" الجيش الإسرائيلي سيتيح تنقل المدنيين الإنساني عبر المحور الالتفافي الواقع غربي خان يونس. التنقل من منطقة رفح وخان يونس باتجاه دير البلح ومخيمات الوسطى سيتاح عبر المحاور التالية: شارع الرشيد "البحر" - شارع الشهداء في دير البلح". 

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي انه:"سيتم تعليق تكتيكي محلي ومؤقت للنشاطات العسكرية لأغراض إنسانية في حي السطان في رفح اعتبارًا من 10:00 صباحًا ولغاية 14:00 ظهرًا، لغرض التزود".

الصحة الفلسطينية: المصابون بالأمراض المزمنة وأمراض الكلى بلا علاج في قطاع غزة

وفي سياق آخر، قالت وزارة الصحة الفلسطينية أن:" قوات الاحتلال تحاصر مستودعات الأدوية المركزية في قطاع غزة وتحظر استخدامها"

وأضاف بيان وزارة الصحة الفلسطينية أن:" المصابون بالأمراض المزمنة وأمراض الكلى بلا علاج في قطاع غزة". 

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، مقتل الكثيرين في قطاع غزة جراء استنشاق قنابل الغاز، وأكدت الصحة الفلسطينية أن:" الاحتلال يقصف مراكز الإيواء في قطاع غزة بالقنابل الحارقة والدخانية". 

تابع موقع تحيا مصر علي