عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير أمن وتكنولوجيا المعلومات يكشف طرق حماية بطاريات المحمول من التلف والاحتراق

انفجار بطارية الهاتف
انفجار بطارية الهاتف

قال المهندس وليد حجاج، خبير أمن وتكنولوجيا المعلومات، إن معظم الفيديوهات المنتشرة علي مواقع التواصل الاجتماعي والتي تظهر تلف واحتراق بطاريات الهاتف المحمول وانفجارها ليست حقيقية لأنه لا يوجد اي مؤشر علي صحة هذه الفيديوهات.

تحيا مصر

خبير أمن وتكنولوجيا المعلومات عن انفجار بطارية الهاتف 

وأكد خلال مداخلته الهاتفية مع برنامج "8 الصبح"، المذاع علي قناة  dmc الفضائية،  أنه لا يمكن أن ينفجر هاتف محمول وهو بعيدا عن الكهرباء، لإن حجم بطارياته لا يسمح بذلك بعكس بطارية السيارة التي قد تحدث انفجارا ينتج عنه حريق ضخم لكبر حجمها، قائلا : "علشان نتكلم في أن بطارية انفجرت لازم تكون موصولة بالكهرباء مش هينفع وهو في ايدي كدة ينفجر ده كلام مش منطقي".

احتراق الاجهزة الكهربائية

وأوضح خبير أمن وتكنولوجيا المعلومات، أن الاحتراق الناتج عن الكهرباء من الممكن أن يحدث مع اي جهاز كهربائي وليس فقط مع بطاريات الهاتف المحمول، مضيفا :" اي جهاز كهربائي ممكن ينفجر ويفرقع مش هيولع نار، واسوء نتيجة لذلك ان الموبايل هينفجر بس مش هيعمل كوارث إلا في حالة أنه متواجد بجوار مواد تساعد علي الاشتعال".

نصائح لحماية البطارية

وقدم عدد من النصائح لتجنب تلف بطارية الهاتف المحمول واحتراقها كعدم وضع الجهاز المحمول في الكهرباء لمدة طويلة حتى لا تزداد شحناته الكهربائية وكذلك عدم وضعه اثناء الشحن بجوار مواد قابلة للاشتعال وفصله عن الكهرباء في حالة قطع التيار الكهربائي لأن عودته بشكل مفاجئ قد ينتج عنه شحنات كهربائية مرتفعة تسبب تلف الجهاز واحتراقه.

وكان قد انتشر مقطع فيديو علي مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر فيه احتراق هاتف محمول لشخص يمني اثناء أدائه لأحد الصلوات في المسجد نتيجة لاحتراق بطارية الهاتف وهو ما نتج عنه انفجار شديد أذعر المصلين واحتراق لملابس صاحب الهاتف.

يذكر أن برنامج 8 الصبح، يذاع علي قناة dmc    الفضائية، وتقدمه عدد من الاعلاميات وهم اسماء يوسف، هبة ماهر، داليا أشرف، ورحمة خالد. ويهتم البرنامج بتقديم كل ما يهم المواطن المصري من احداث ومعلومات مع تقديم تحليل لهذه المعلومات والاحداث بالاعتماد علي خبراء ومتخصصين في كل المجالات. 

تابع موقع تحيا مصر علي