عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الفيتو الأمريكي.. نائب التنسيقية «أحمد القناوي» لـ تحيا مصر: الولايات المتحدة وإسرائيل يسعيان لتفريغ غزة من السكان والقضاء على القضية الفلسطينية برمتها

أحمد القناوي
أحمد القناوي

استنكر النائب أحمد القناوي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، استخدام الولايات المتحدة، حق النقض 'الفيتو" في مجلس الأمن الدولي، لمنع المصادقة على مشروع قرار بشأن دعوة إلى "وقف فوري لإطلاق النار لدواع إنسانية" في قطاع غزة.

تحيا مصر

حرب إبادة شاملة ضد سكان غزة

وقال القناوي في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إنه من جديد تستخدم أمريكا حق الفيتو ضد صدور قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة، وهذا ما يضعها في عزلة شبه منفردة مع إسرائيل، الدولة المعتدية التى تشن حرب إبادة شاملة ضد سكان غزة بالمخالفة لكل المواثيق والقوانين الدولية.

محاولات لتفريغ غزة من السكان والقضاء على القضية الفلسطينية

وتابع عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين:" من الواضح أن حكومة بايدن تريد ترك فرصة لحكومة نتنياهو لإحراز تقدم على الأرض داخل غزة، لتعزيز فرص البقاء الأخيرة في السلطة، وللدفع نحو تفريغ غزة من السكان والقضاء على القضية الفلسطينية برمتها على حساب آلاف الضحايا من المدنيين".

بسالة المقاومة المرابطة داخل القطاع

وأشاد القناوي ببسالة المقاومة المرابطة داخل القطاع، مؤكدًا انفضاح الممارسات الإسرائيلية عالميًا، وأهمية تنامي الرأى العالمي الدولي بضرورة وقفها على الفور.

وفي نفس السياق فقد استنكر الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، فشل مجلس الأمن، في تبني قرار بشأن وقف إطلاق النار في غزة التي تتعرض لـ هجوم دامٍ من قبل قوات الاحتلال منذ السابع من أكتوبر، بعد استخدام أمريكا لحق الفيتو لعرقلة مشروع القرار، واصفًا ذلك بـ "الازدواجية الفجة في المعايير الدولية".

امتناع بريطانيا عن التصويت يعد بداية شرخ  في التحالف الأمريكي الأوروبي

وأضاف عبد العزيز في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنه على الرغم من الرفض الأمريكي إلا أنه لابد من الالتفات إلى امتناع بريطانيا عن التصويت يعد بداية شرخ  في التحالف الأمريكي الأوروبي ويقوي من الموقف الدولي المستنكر لجرائم الحرب الإسرائيلية في غزة. 

 الدعم الأمريكي اللامحدود لإسرائيل له عواقب وخيمة 

وأشار هشام، إلى أن الدعم الأمريكي اللامحدود لإسرائيل له عواقب وخيمة على مستوى ثقة الدول المختلفة في النظام الدولي ومنظماته المختلفة وفي مقدمتها مجلس الأمن كما سيكون له تأثيرات سلبية خاصة على الحزب الديمقراطي الأمريكي الذي سيدفع ثمنًا باهظًا لذلك الدعم في الانتخابات القادمة خاصة مع تنامي الضغط الشعبي الرافض لإسرائيل وكذلك التغير في وجهات نظر مؤسسات الفكر الأمريكية تجاه الحياد على الأقل فضلًا عن تحول البعض إلى دعم حقوق الشعب الفلسطيني.

تابع موقع تحيا مصر علي