عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد أبو النجا لـ «صالون التنسيقية»: البرنامج الانتخابي الخاص بالتنسيقية عمل على الأحداث والأمور التي تمس المواطن

محمد أبو النجا
محمد أبو النجا

قال محمد أبو النجا، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن البرنامج الانتخابي الخاص بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تضمن ثلاث مفاهيم رئيسية الكفاءة، التمثيل، الحكم الرشيد. 

جاء ذلك خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمناقشة برنامجها الإنتخابي، الذي صاغته بعد حوار مجتمعي واسع، شارك فيه أحزاب سياسية ونقابات وشخصيات عامة وشباب، عبروا عن طموحاتهم وأفكارهم فيه.

البرنامج الانتخابي الخاص بالتنسيقية عمل على الأحداث والأمور التي تمس المواطن

وأوضح عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، البرنامج الانتخابي الخاص بالتنسيقية عمل على الأحداث والأمور التي تمس المواطن، ولم يقتصر على الكلام الإجرائي العام، مشيرًا إلى أنه تم وضع مؤشرات لبيان نسبة التفاعل بشكل استباقي استراتيجي. 

مصر بحاجة إلى اختلافات سياسية لقضايا نوعية

وأشار نجاتي،أننا في مصر بحاجة إلى اختلافات  سياسية لقضايا نوعية، موضحًا أنها الطريق إلى حكومة سياسية رشيدة، وهي الطريق أيضًا لعمل وزارت وأحزاب سياسية يجتمع بينهما الكفاءة والتمثيل معًا. 

واستكمل عضو التنسيقية، أنه إذا تعمل العمل في ذلك الإطار بشكل استراتيجي سيبدأ المواطن بترجمة أهمية الحياة السياسية. 

ويدير الصالون الإعلامية مي أنور، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيه النائبة سها سعيد، عضو مجلس الشيوخ وأمين سر التنسيقية،والنائب أكمل نجاتي، والنائبة رشا كليب،والنائب محمد السباعي، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن التنسيقية، وعماد رؤوف،ومحمد صلاح، ومحمد أبو النجا، ومارك مجدي، أعضاء التنسيقية.

محمد أبو النجا لـ «صالون التنسيقية»: يجب على الحكومة وضع أهداف واضحة لكبح التضخم

وفي وقت سابق، قال محمد أبو النجا، إن المشروعات التنموية لها أولوية عند المواطن المصري، مضيفًا أن نسبة التضخم وإرتفاع الأسعار فاقت نسبة البطالة، ويجب أن يكون كبح التضخم أولوية عند الحكومة.

وأضاف أن الدين العام يشكل ٥٤ % من الموازنة العامة، مشيرًا إلى أن الديون هي أحد العوامل المسببة للتضخم ويجب كبح التضخم، وأن الدين الخارجي هو سبب الأزمة الحالية فالمواطن قلل إستهلاكه ولكن التضخم مازال في زيادة. 

 

وأشار إلى أننا نحتاج للتعامل مع مؤشر التضخم والحد من الدين الخارجي لأنه السبب الرئيسي في التضخم، موضحًا أن الموازنة العامة بها إنفاق عام كبير لكن لا يشعر به به المواطن فالمواطن لا يهمه سبب التضخم لكن يهمه نزول الأسعار.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي