عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لطيف مع سقوط أمطار.. الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس أيام الانتخابات الرئاسية 2024

 حالة الطقس أيام
حالة الطقس أيام الانتخابات الرئاسية 2024

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس أيام الانتخابات الرئاسية 2024 والتى تبدأ من غدا الأحد وتستمر حتى يوم الثلاثاء القادم.

تحيا مصر 

حالة الطقس أول أيام الانتخابات الرئاسية 2024

حيث يشهد طقس أول أيام الانتخابات الرئاسية الأحد 10 ديسمبر، طقس لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، فيما تكون هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة، على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، تمتد خفيفة إلى مناطق من الصحراء الغربية وأقصى غرب البلاد.

قد تكون صورة ‏نص‏

وأوضحت الأرصاد الجوية أن هناك شبورة مائية في الصباح الباكر، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

حالة الطقس ثانى أيام الانتخابات الرئاسية 2024

تشهد مناطق من جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر أمطار متوسطة ورعدية تكون غزيرة أحيانًا، قد تصل لحد السيول على بعض المناطق.

وهناك فرصا لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وجنوب الصعيد والصحراء الغربية.

حالة الطقس ثالث أيام الانتخابات الرئاسية 2024

طقس الثلاثاء 12 ديسمبر يشهد أمطار متوسطة ورعدية تكون غزيرة أحيانًا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء.

مع أمطار متوسطة على مناطق من جنوب سيناء ومدن القناة، تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب البلاد، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

ووجهت الأرصاد الجوية نصحية هامة إلى المواطنين، بضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة؛ للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة من التقلبات الجوية تشهدها البلاد خلال الأيام القادمة .

منخفض جوى يضرب البلاد

حيث يشهد يومي الإثنين والثلاثاء وجود منخفض جوي متعمق بشكل كبير في طبقات الجو العليا، ما يؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسقوط أمطار رعدية على البلاد خلال الساعات القادمة.

بينما أكدت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تشهد البلاد منخفض جوي قطبي متعمق من المتوقع أن يوافق 18 ديسمبر الجارى، والذى يؤدى إلى انخفاض فى درجات الحرارة مع تقلبات جوية حادة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة.ن يكون يوم أ

كما وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذير للمواطنين من التقلبات الحادة والسريعة التي ستشهدها البلاد، اعتبارا من يوم الإثنين المقبل والتي تستمر 48 ساعة، على معظم أنحاء البلاد.

تابع موقع تحيا مصر علي