عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيد علي : ما يحدث في جنازات المشاهير منظرة وفشخرة

سيد علي
سيد علي

انتقد الاعلامي سيد علي، ما يحدث في جنازات المشاهير من الفنانين ولاعبي كرة القدم، مضيفا أن العزاء يكون علي المقابر ولا داعي لإقامة سردقات العزاء.

تحيا مصر

تصريحات لا معنى لها

وأضاف خلال حلقة اليوم، من برنامجه "حضرة المواطن"، والمذاع علي قناة الحدث اليوم، أن هناك عدد من القنوات والصحف يتهافتون علي تصوير هذه الجنازات ويسعون لأخذ تصريحات لا معنى لها من الحضور عن الفنان الراحل وكأنه مهرجان سينمائي وليس عزاء.

منظرة وفشخرة

وأشار إلي أنه جزء كبير مما يحدث في سردقات العزاء ما هو إلا "منظرة وفشخرة" وليس له اي علاقة بالاسلام او الشرع، قائلا :" بدل ما نعمل كدة ممكن نتصدق بمصاريف هذه السردقات علي المتوفي.. واللي بيعمله الفنانين الناس بتقلده .. الغريب ان محدش بيروح في صلاه الجنازة والمقابر وبيروحوا يتصوروا في العزاء ويقولوا رأيهم في المتوفي". 

وكان سيد علي، قد ظهر مؤخرا في عزاء القبطان بحري محمود الطبلاوي، نجل الشيخ الراحل محمد محمود الطبلاوي قارئ الاذاعة والتليفزيون ونقيب قراء القرآن السابق، حيث اقيم العزاء في مسجد المشير طنطاوي.

وفيات الوسط الفني

وعلي الجانب الاخر، شهد الوسط الفني خلال الايام القليلة الماضية، اكثر من حالة وفاة، وكانت البداية من الفنان الراحل أشرف عبدالغفور الذي رحل عن عالمنا اثر حادث سير أليم علي طريق مصر إسكندرية، كما رحلت عن عالمنا المنتجة ناهد فريد شوقي بعد تدهور حالتها الصحية، وكذلك رحل عن عالمنا الشقيق الاكبر للفنان أحمد حلمي، وكذلك رحل عن عالمنا الفنان طارق عبدالعزيز بسكتة قلبية أثناء تصوير مشاهده في مسلسل "بقينا اتنين".

وشهد الوسط الفني كذلك وفاة شقيق الفنان طاهر أبو ليلة بعد تعرضه لوعكة صحية نقل علي اثرها إلي المستشفى ولفظ انفاسه الاخيرة هناك، كما رحلت حماة الفنان مصطفى خاطر اثر تعرضها لوعكة صحية، ورحل كذلك المنتج صلاح رمزي شقيق الفنان شريف رمزي بعد تعرضه لغيبوبة دامت لعامين. وتوفى الفنان عثمان محمد علي، بعد تعرضه لجلطة في المخ.   

 يذكر أن برنامج "حضرة المواطن"، يذاع ايام السبت والاحد والاثنين والثلاثاء من كل أسبوع علي قناة الحدث اليوم.

تابع موقع تحيا مصر علي