عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«قيمة وقامة إعلامية كبرى».. كرم جبر يرسم خريطة بمكتسبات الديمقراطية من انتخابات الرئاسة

تحيا مصر

رئيس الأعلى للإعلام يبعث برسائل هامة حول الخطوط المصرية الحمراء في غزة

كرم جبر يرصد زوايا ضرورية حول مشاركة المصريين بالانتخابات الرئاسية


تملك الدولة المصرية مجموعة من أكفأ رجالها، واللذين تعدهم بمثابة ذخيرة قوية وعتاد حقيقي في مواجهة آلة الكذب والإدعاء التي تريد بمصر الشر أو النيل من السمعة، ومنهم الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والذي خرج في لقاء تليفزيوني برع خلاله في إيضاح وجهات نظر الدولة المصرية ورد خلاله على سموم أعداء البلاد بالداخل والخارج.

يرصد موقع تحيا مصر في تقريره التالي أبرز الإضاءات التي ذهب إليها الكاتب الصحفي المرموق والقدير كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، حيث تناول رصين لكل مايتعلق بمستجدات الانتخابات الرئاسية في البلاد، مرورا بالتطورات الإقليمية الجارية في الإقليم، وصولا لإيضاح موقف مصر التاريخي من القضية الفلسطينية.

قيمة وقامة تليق بمنصب هام لتنظيم الإعلام 

يعد الكاتب الصحفي كرم جبر، أحد قامات الدولة المصرية وروادها في ميادين العمل الصحفي والإعلامي، حيث يحوز مشوار طويل ومسيرة مهنية مشرفة، توفر له الدعم الكافي والكامل في القيام بمقتضيات منصبه الحالي كرئيس للمجلس الأعلى للإعلام.

يعرف المصريون جيدا الكاتب الصحفي كرم جبر، بمقدار إخلاصه وولاءه التام للبلاد، و بوصلته الوطنية التي لا تخطئ أبدا، بخلاف كونه واحدا من أعمدة العمل الصحفي والإعلامي في البلاد منذ عقود، الأمر الذي يكفل له توافر المنطلقات الوطنية الخاصة، بالإضافة إلى الاقتدار والتمكن المهني والإعلامي، الأمر الذي ظهر بوضوح خلال حديثه مع الإعلامي جابر القرموطي في برنامج "مانشيت"، المذاع عبر فضائية "سي بي سي".

الانتخابات الرئاسية بعيون الكاتب كرم جبر 

نظرا لكون الكاتب الصحفي كرم جبر، هو رجل صحفي وإعلامي من الطراز الرفيع، فإنه قد استطاع أن يرصد ويحلل مجموعة من الملابسات شديدة الأهمية، والمتعلقة بالدعاية الانتخابية التي كانت تساير أعلى المعايير الدولية في تغطية الانتخابات من الناحية الإعلامية، ضاربًا مثال بمعايير الدولية التي نصت عليها مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان وهي " أن تكون وسائل الإعلام منصفة وعادلة وفي متناول جميع المرشحين لأغراض الحملات الانتخابية والإشهار، وينبغي أن يحظى المرشحون برؤية متساوية في وسائل الإعلام خلال الحملات الانتخابية" وهو ماحدث بالفعل وشهدناه جميعًا وظهر جميع المرشحين في وسائل الإعلام المختلفة.

وبصفته أيضا رجل صاحب باع طويل في مجال الإعلام والصحافة، فإنه ذهب إلى أن الإعلام منفتح على جميع المرشحين، وأن ذلك يتطلب من وسائل الإعلام أن يتسم أدائها بالمصداقية والحياد والموضوعية، لأن البعض سوف يبحث عن اللجان التي عليها إقبال ضعيف ليشيع أن المصريين لا يشاركون، وهنا على الإعلام نقل الصورة الحقيقة أيًا ما كانت، والمتوقع أن تشهد الانتخابات مشاركة كبيرة للغاية تليق باسم مصر والمصريين.

تحليل معمق لمحددات الأمن القومي المصري 

يدرك الكاتب الكبير كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، صاحب مشروع 30 يونيو، الأجدر والأقدر على استكمال مشوار الإنجازات ومسيرة التطلعات إلى المستقبل، لذا فإنه قد أرسل للمصريين مجموعة من الرسائل المتعلقة بقدرة الرئيس عبدالفتاح السيسي على صون الأمن القومي للدولة المصرية.

سلط كرم جبر الضوء على إجادة الدولة المصرية ورئيسها في الدفاع عن الأمن القومي المصري والعربي، فيما يتعلق بالأحداث الجارية في غزة، حيث قال: مصر دولة لا تقبل الضغوط من أي طرف، وهذا الكلام بناءً من خلال المواقف المصرية التي بدأت منذ إندلاع الأحداث وحتى الآن، مضيفًا أن مصر دولة قوية وصلبة ورسالتها بشأن الأوضاع فى غزة لاقت قبولا وصدى، وساهمت في تغيير مجريات الأحداث.

رؤية شاملة لمقتضيات الأوضاع في الداخل والخارج المصري

خلال حواره مع الإعلامي جابر القرموطي، تمكن الكاتب كرم جبر أحد أهم رجال الدولة المصرية في الوقت الحالي، رؤية شاملة لمقتضيات الأوضاع في الداخل والخارج، ليؤكد على أن الانتخابات المصرية الديمقراطية، تجري في أدق الظروف الحساسة، ولكن بشفافية متناهية، وان شعب مصر سوف يرسل رسالة واضحة للعالم بمدى وعيه وتحليه بالمسؤولية.

وفي سياق تعبيره عن الخطوط المصرية الحمراء، المتعلقة بالأوضاع في غزة، فقد أكد أن أشد المعارضين لا يجد ثغرة واحدة فى قوة وصلابة الموقف المصرى، وأن مصر دولة لا تقبل الضغوط من أي طرف وموقفها أجهض مؤامرة التهجير، بخلاف أن حصار غزة سوف ينتهى بحصار اسرائيل، وأن ما تفعله الأخيرة هو محض جرائم حرب تستوجب محاكمتها دوليا.

تابع موقع تحيا مصر علي