عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية حريصون على تأمين خروج المصريين وأسرهم من غزة بشكل آمن

تحيا مصر

 صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أنه في إطار تطوير الجهود المبذولة والمستمرة من جانب الدولة المصرية لتسهيل عودة المواطنين المصريين وأسرهم من قطاع غزة إلى أرض الوطن، قامت وزارة الخارجية بإنشاء رابط للتسجيل الإلكتروني بعنوان

https://forms.gle/Katfm7xV8EWzmNJPA.. وذلك بغرض استقبال بيانات المواطنين الراغبين فى العودة بشكل سريع وفعال، ولضمان حصر آلية التسجيل في رابط واحد.

تحيا مصر 

الخارجية المصرية تستحدث آلية إلكترونية جديدة لتسجيل المواطنين المصريين الراغبين في العودة من قطاع غزة

وأوضح السفير أبو زيد، أنه فور ورود البيانات، سيتم إعداد كشوف تفصيلية تمهيداً لتسليمها للقائمين على معبر رفح الحدودي من الجانبين المصرى والفلسطينى بشكل مباشر، لتسهيل عملية عبورهم من قطاع غزة إلى الأراضى المصرية.

‏‎هذا وتهيب وزارة الخارجية بالمواطنين المصريين في قطاع غزة قصر قنوات الاتصال والتسجيل من خلال تلك الآلية الجديدة باعتبارها الوسيلة الوحيدة للعودة لأرض الوطن، وأن أي وسيلة آخرى يتم الحديث عنها من جانب البعض تندرج ضمن أعمال النصب والاحتيال واستغلال الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة، ولا علاقة للدولة المصرية بها. 

‏‎الخارجية المصرية: السلطات المصرية تؤكد الحرص على تأمين خروج المواطنين المصريين وأسرهم من غزة بشكل آمن يحفظ سلامتهم

وتؤكد السلطات المصرية حرصها على تأمين خروج المواطنين المصريين وأسرهم من القطاع  بشكل آمن يحفظ سلامتهم، في ظل تواصل الأعمال العسكرية العنيفة التي يشهدها قطاع غزة.

السفير المصرى يشارك في مراسم تسليم مستلزمات طبية ضمن المساعدات الماليزية لغزة

وفي سياق آخر، شارك السفير رجائي نصر، سفير جمهورية مصر العربية في ماليزيا، في مراسم تسليم وتسلم جزء من المواد والمستلزمات الطبية التي سيتم شحنها ضمن الدفعة الثالثة من المساعدات الإنسانية الماليزية لغزة، وذلك بمشاركة وزيرة الصحة الماليزية والسفير الفلسطيني في ماليزيا، وممثلى المجتمع المدني الماليزي المتبرعين بالمواد والمستلزمات الطبية.

وقد تسلمت وزيرة الصحة الماليزية المستلزمات من المجتمع المدني ليتم ضمها للشحنة الثالثة المقرر مغادرتها ماليزيا يوم ١٨ ديسمبر الجاري متوجهة لمطار العريش. 

وفي كلمتها أمام وسائل الإعلام، وجهت وزيرة الصحة الماليزية الشكر للحكومة المصرية على مجهوداتها من أجل إيصال المساعدات الماليزية للسكان في غزة وتقديمها العلاج للجرحى والمصابين من خلال استقبالهم في المستشفيات المصرية، واعربت عن استعداد بلادها لتقديم أية مساعدات أو احتياجات يطلبها الجانب المصري من أجل دعم الأشقاء في غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي