عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أشرف زكي : الفن أصبح مهنة من لا مهنة له

الدكتور أشرف زكي
الدكتور أشرف زكي

قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن  قرار النقابات الفنية بمنح تصاريح العمل للفنانين الغير مقيدين بالنقابة يستهدف اغلاق الباب أمام الدخلاء علي المهنة ومنح الفرصة للوجوه الجديدة كي يشاركوا في الاعمال الفنية والظهور للجمهور.

تحيا مصر

المواهب الجديدة

وأكد خلال مكالمته الهاتفية التي اجراها مع برنامج "حضرة المواطن"، والذي يقدمه الاعلامي سيد علي، أن النقابة لا تغلق الباب أمام المواهب الجديدة ولكن بالطرق الشرعية، مضيفا :"الفن في الفترة الاخيرة اصبح مهنة من لا مهنة له .. اي حد يجيب صحابه وقرايبه ويعملوا فيلم وكأن مفيش نقابة علشان كدة بنحاول نقوم بدورنا في حماية الرموز الفنية وفي نفس الوقت مش بنقفل الباب أمام المواهب الجديدة مرحبا بأي موهبة حقيقية ولكن لا أهلا ولا سهلا بالدخلاء علي المهنة".

تصريح بالعمل

يذكر أن نقابة المهن التمثيلية، قد أصدرت، مؤخرا، بيان تحذر من خلاله التعامل مع 20 ممثل وممثلة لعدم حصولهم علي تصريح بالعمل، إلي جانب قيامهم بمخالفة تعليمات نقابة المهن التمثيلية وهم إنجي كيوان، ياسمين داود، عمر شرقي، راندا عبدالسلام، عمرو ممدوح، مروان يونس، سالي حماد، عمرو جمال، فدوى عادل، ناردين فرج، سلاح الدالي، إلهام وجدي، رحمة حسن، أنس مبارك، هالة خالد، مينا مغربي، فدوى عابد، هاجر السراج، أوتكا،   واخيرا نورا عبدالرحمن.

أزمة كروان مشاكل

كما تصدت النقابة لأزمة كروان مشاكل، وذلك بعد ظهوره في مسلسل بطن الحوت الذي تم عرضه علي منصة شاهد الإلكترونية وحقق نجاحات كبيرة خلال فترة عرضه، لتقرر النقابة تغريم الشركة المنتجة للعمل مليون جنيها، ومنع التعامل مع المخرج أحمد فوزي صالح ومن يتعامل معه يتعرض لعقوبة قاسية.

كما قرر مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية إيقاف التعامل مع الكاستينج دايركتور أحمد تمام، خالد صفوت، أحمد إسماعيل، وذلك لمخالفتهم قانون النقابة رقم 35 لسنة 1978، وقرر مجلس إدارة النقابة إتخاذ الإجراءات القانونية وإبلاغ النيابة العامة ضدهم.

يذكر أن برنامج "حضرة المواطن"، يذاع علي قناة الحدث اليوم، ايام السبت والاحد والاثنين والثلاثاء من كل أسبوع، ويهتم البرنامج بمناقشة كل ما يهم المواطن المصري من أحداث وقضايا في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

تابع موقع تحيا مصر علي