عاجل
الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انطلاق أعمال التصويت بانتخابات رئاسة الجمهورية 2024..الرئيس السيسي يدلي بصوته في مصر الجديدة..وطوابير العاصمة الإدارية تلفت الانتباه  ومواطنون لـ تحيا مصر«بنمارس حقنا وبنشارك من أجل الوطن»

الرئيس السيسي يدلي
الرئيس السيسي يدلي بصوته فى الانتخابات

انطلقت أعمال التصويت بالانتخابات الرئاسية بالداخل  رسميا فى تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأحد ولمدة 3 أيام  وسط مشاركة كبيرة من المواطنين حيث كان الرئيس عبد الفتاح السيسي أول الحضور بمدرسته الانتخابية فى مصر الجديدة  فيما تواجد المواطنين أمام مقرات الانتخابات قبل أعمال التصويت بأكثر من ساعة حرصا منهم علي المشاركة فى العملية الانتخابية.

وشهدت مقرات اللجان الخاصة بالانتخابات الرئاسية  بالمحافظات الجمهورية توافد كبير من المواطنين قبل فتح أعمال التصويت وذلك فى ضوء الحرص  الكبير منهم علي المشاركة فى العملية الانتخابية حيث تواجد المواطنين قبل  فتح باب التصويت بأكثر من ساعة كاملة في الوقت الذى أنهت الهيئة الوطنية للانتخابات كل الإجراءات اللازمة لوجستيا لإدلاء المواطنين بأصواتهم والمقرر أن يكون من الساعة التاسعة صباحا وحتي الساعة التاسعة مساءًا.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم  والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

ويتولى 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، مابين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

العاصمة الإدارية ترفع شعار أطول طابور بانتخابات رئاسة الجمهورية قبل فتح أعمال التصويت..فيديو

ورصدت كاميرا  موقع تحيا مصر من الساعات الأولي لصباح اليوم الأحد حرص من المصريين علي المشاركة فى أعمال التصويت بالانتخابات الرئاسية، وذلك قبل فتح باب التصويت باللجان المختلفة علي مستوي الجمهورية وخاصة بلجان العاصمة الإدارية الجديدة، حيث كان من المقرر أن تبدأ أعمال التصويت فى تمام الساعة التاسعة ولمدة 3أيام إلا أن تواجد الناخبين بدأ من تمام الساعة السابعة من أجل المشاركة.

وفى لقاءات وأحاديث من الناخبين لموقع تحيا مصر أكد المشاركين علي حرصهم علي المشاركة فى العملية الانتخابية  والتعبير عن اختياراتهم بكل حرية وشفافية خاصة أن التصويت فى أي انتخابات هو حق للجميع ومن حق كل مواطن أن يمارسه بدون توجيه من أحد، مؤكدين علي أن حرصهم علي المشاركة مبكرا يأتي لإرتباطهم بمواعيد عملهم ومن ثم الانتهاء من أعمال التصويت ومن ثم التوجه لعملهم.

وبدأت عملية الاقتراع في تمام الساعة التاسعة صباحا ويثبت ذلك بمحضر الإجراءات رقم 13 وبدأ الاقتراع بإدلاء رئيس وأمناء وأعضاء اللجنة الفرعية بأصواتهم ومن ثم يتم السماح لمن يحضر من رئيس وأعضاء اللجنة العامة ورئيس وأعضاء لجنة المتابعة بالمحكمة الابتدائية بالإدلاء بأصواتهم وإثبات ذلك بالملاحظات بمحضر إجراءات اللجنة.

يُسمح لمندوبي المرشحين حال قيدهم بكشوف الناخبين الخاصة باللجنة بالإدلاء بأصواتهم مع السماح للناخبين بالدخول بأولوية الحضور، ويحدد رئيس اللجنة عدد الناخبين المسموح لهم بالدخول وفقًا لعدد كبائن الاقتراع داخل اللجنة ويتحقق رئيس اللجنة من هوية الناخب بنفسه من واقع بطاقة الرقم القومي، ولو لم تكن سارية، ولا يعتد في إثبات شخصية الناخب إلا ببطاقة الرقم القومي أو جواز سفر ثابت به الرقم القومي.

انطلاق أعمال التصويت بانتخابات رئاسة الجمهورية 2024..الرئيس السيسي يدلي بصوته في مصر الجديدة..وطوابير العاصمة الإدارية تلفت الانتباه  ومواطنون لـ تحيا مصر«بنمارس حقنا وبنشارك من أجل الوطن»

يتحقق رئيس اللجنة من عدم وجود حبر فسفوري على أي من أصابع الناخب قبل السماح له بالتصويت. ومن ثم يتم التأكد من ختم ظهر ورقة الاقتراع بخاتم اللجنة الفرعية في مكان بعيد عن خلفية خانات إبداء الرأى قبل إعطائها للناخب ويسجل أمين اللجنة آخر رقمين من الرقم القومي للناخب في الخانة المخصصة بالنموذج رقم 11 انتخابات رئاسية ويوقع الناخب بخطه أو بصمته، مرة واحدة، في الخانة المخصصة بالنموذج رقم 11 انتخابات رئاسية.

ذوو الهمم بمقدمة طوابير التصويت بالانتخابات الرئاسية 2024...وفتح الباب التاسعة صباحًا بكل محافظات الجمهورية 

رصدت كاميرات وسائل الإعلام من ساعات مبكرة لليوم الأحد توافد المواطنين علي مقرات اللجان الانتخابية بمختلف محافظات الجمهورية وفى مقدمتهم ذوى الهمم حرصا منهم علي المشاركة فى الحق  الدستوري والتعبير عن اختيارتهم بكل حرية وشفافية في العملية الانتخابية.

«شيكابالا  وأحمد دياب».. رياضيون يدعمون الرئيس السيسي بالانتخابات الرئاسية  2024«كمل ياريس»

نشرت الصفحة الرسمية للحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، فيديو عن دعم عدد من الرياضيين  ولاعبي الكرة عن دعمهم للرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024   وظهر في الفيديو أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، وأحمد حسام ميدو، أحمد حسن، محمد الشناوي، وشيكابالا، وآخرين، وأيضا الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، تستعرض لقاءات مع عدد من المشاهير يعلنون تأييدهم للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024. 

تابع موقع تحيا مصر علي