عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المرشح الرئاسي حازم عمر يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية|صور

 المرشح الرئاسى حازم
المرشح الرئاسى حازم عمر

أدلى المرشح الرئاسى حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري بصوته في الانتخابات الرئاسية، و ذلك في لجنة مدرسة سيزا نبراوي بالتجمع الخامس، بمحافظة القاهرة.

تحيا مصر 

الانتخابات الرئاسية 

وتجرى الانتخابات الرئاسية داخل البلاد لمدة ثلاثة أيام بدءاً من اليوم الأحد حتى الثلاثاء، في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري، ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم 11 ألفا و 631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيا، ويبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية 

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن حوالي 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية، وأن هناك 14 منظمة دولية تشارك في أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية، وعدد المتابعين الذين صدرت لهم تصاريح المتابعة بلغ 220 متابعاً، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية، وقد صدرت التصاريح لـ 22 ألفا و 340 متابعاً لها.

 المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية

وأوضحت الهيئة أن المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية تضم 528 متابعا دوليا عن 115 وسيلة إعلامية وصحفية، إلى جانب 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية صدرت تصاريح لـ 4218 صحفيا وإعلاميا لها.

المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024

فيما أدلى منذ قليل، المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، بصوته بالانتخابات الرئاسية 2024، بلجنته الانتخابية، بمدرسة الشهيد مصطفى يسرى أبو عميرة، بمصر الجديدة بمحافظة القاهرة.

السيسي يدلي يصوته في الانتخابات الرئاسية 2024

وغادر المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، محيط المدرسة عقب الإدلاء بصوته بلجنته الانتخابية.

وانطلقت، صباح اليوم الأحد،الانتخابات الرئاسية 2024 داخل جمهورية مصر العربية، حيث بدأت لجان الاقتراع عملها من الساعة التاسعة صباحًا وتستمر حتى التاسعة مساءً، خلال أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجارى.

وشهدت لجان الانتخابات على مستوى الجمهورية، إقبالًا من المواطنين للتصويت من أجل اختيار رئيس مصر القادم.

ويتولى 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ.

تابع موقع تحيا مصر علي