عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزراء المالية والتنمية المحلية والتعليم والإسكان والتموين يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

وزير التموين والتجارة
وزير التموين والتجارة الداخلية

أدلى  محمد معيط، وزير المالية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، ورضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وعلي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، صباح اليوم، بأصواتهم في أول أيام تصويت المصريين في كل أنحاء الجمهورية، بالانتخابات الرئاسية 2024.

الانتخابات الرئاسية 

وتجرى الانتخابات الرئاسية داخل البلاد لمدة ثلاثة أيام بدءاً من اليوم الأحد حتى الثلاثاء، في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري، ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم 11 ألفا و 631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيا، ويبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

الهيئة الوطنية للانتخابات

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن حوالي 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية، وأن هناك 14 منظمة دولية تشارك في أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية، وعدد المتابعين الذين صدرت لهم تصاريح المتابعة بلغ 220 متابعاً، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية، وقد صدرت التصاريح لـ 22 ألفا و 340 متابعاً لها.

 المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية

وأوضحت الهيئة أن المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية تضم 528 متابعا دوليا عن 115 وسيلة إعلامية وصحفية، إلى جانب 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية صدرت تصاريح لـ 4218 صحفيا وإعلاميا لها.

المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024

وقد أدلى منذ قليل، المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، بصوته بالانتخابات الرئاسية 2024، بلجنته الانتخابية، بمدرسة الشهيد مصطفى يسرى أبو عميرة، بمصر الجديدة بمحافظة القاهرة.

السيسي يدلي يصوته في الانتخابات الرئاسية 2024

وغادر المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، محيط المدرسة عقب الإدلاء بصوته بلجنته الانتخابية.

المرشح الرئاسي حازم عمر يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

أدلى المرشح الرئاسى حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري بصوته في الانتخابات الرئاسية، و ذلك في لجنة مدرسة سيزا نبراوي بالتجمع الخامس، بمحافظة القاهرة.

وقد أدلى  النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب المصري، بصوته في الانتخابات الرئاسية في صباح اليوم الأحد، مشيرًا عبر منشور نشره على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"  أنه أدلى بصوته للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي. 

وقام عضو مجلس النواب بالتوجه إلى مدرسة الحي الأول للتعليم الأساسي بمحاوره 5 ب 6 اكتوبر.

النائب مصطفى بكري يؤكد على ثقته الكبيرة في المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي 

وأكد النائب مطفى بكرى، على ثقته الكبيرة بالرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلًا:  "ثقة مني في القائد الوطني الجسور الذي يواجه تحديات خطيرة على كافة الإتجاهات ولاستكمال مشروعه الوطني الذي بدأه عام 2024".


 

تابع موقع تحيا مصر علي