عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص| مثقفون: المشاركة في الانتخابات واجب قومي.. و«السيسي» هو الأقدر على قيادة مصر

سعيد شحاتة - عباس
سعيد شحاتة - عباس محمود عامر

قال الشاعر الكبير سعيد شحاتة إنه سوف ينتخب الرئيس عبدالفتاح السيسي، لأنه أتى للبناء والتطوير والخروج بمصر من أزمة سياسية طاحنة إلى حالة من الاستقرار والطمأنينة.

تحيا مصر

سعيد شحاتة: السيسي رجل دولة بمعنى الكلمة

وأضاف سعيد شحاتة في تصريحات خاصة لـ «تحيا مصر»: هأنتخب السيسي لأنه أضاف للمنجز الحضاري المصري الكثير... السيسي رجل دولة بمعنى الكلمة.. أتى للبناء والتطوير والخروج بمصر من أزمة سياسية طاحنة إلى حالة من الاستقرار والطمأنينة والأمان..عبر بمصر من حالة الارتباك والفوضى والعبث إلى حالة التطوير والتحديث والتنمية.

وتابع: خرج بمصر من حالة اللا دولة إلى المدن الجديدة والأبراج الشاهقة والحكمة التي يشهد له بها القاصي والداني. حتى على مستوى الأزمة.. فهو يجيد إدارة الأزمات.. وهذا واضح في الأزمة الحالية (حرب غزة) التي يديرها بمنتهى الحكمة.. كما أن تصريحاته الخاصة بالقضية كلها في صالحه وصالح الدولة المصرية التي لم تدر ظهرها للقضية الفلسطينية في يوم من الأيام وفي صالح فلسطين.

سعيد شحاتة: السيسي مصري أصيل

وأضاف: السيسي مصري أصيل، يعشق تراب مصر ويحترم تاريخها... ويسعى بكل ما أوتي من قوة لوضعها في مصاف الدول الأولى، ربما نحن في حالة تخبط بعض الشيء بسبب غلاء الأسعار... لكن ربما بعد الانتهاء من المشاريع العملاقة التي تقوم بها الدولة في هذه الأثناء تتغير الظروف الاقتصادية ويجد المواطن المصري ما يحلم به.

وأوضح: السيسي يطور مصر ليس في العواصم والمدن الكبيرة فقط ولكن في القرى والنجوع... كان من الممكن أن يترك القرى على حالها... لكنه قرر أن يجعل من الريف المصري ريفًا مختلفًا بمبادرة حياة كريمة... هذه المبادرة العظيمة التي وضعت في اعتبارها الإنسان والإنسانية قبل كل شيء.

واختتم شحاتة قائلاً: أتمنى له ولكل مصري شريف التوفيق فيما هو قادم... كما أتمنى لمصر مستقبلاً يليق بتاريخها الذي علم العالم.

الروائي محمد أحمد: المشاركة في الانتخابات واجب قومي

ومن جانبه، قال الروائي محمد أحمد حسين أحمد  في تصريحات خاصة لـ «تحيا مصر»أن المشاركة في الانتخابات واجب قومي، والمرشح عبد الفتاح السيسي هو الأقدر على قيادة مصر في ظل الوضع الراهن والظروف الإقليمية والدولية المحيطة بمصر ، فهو مهتم بمشاكل وطنه ويحرص على بناء جمهورية جديدة برؤية واضحة وفِكر حديث وتحقيق مشروعات تنموية وخدمية في كافة المحافظات، وذلك كي تعود مصر لمكانتها المتميزة وسط الأمم..كما أنه غير منفصل عن هموم وطنه العربي، ويسعى جاهدا لحل مشكلات الأشقاء في فلسطين والسودان وليبيا، ولا يتأخر أبدا في دعم أي منهم، وتقديم العون لحقن دماء أبناءهم ونشر السلام في المنطقة.

وأكد الشاعر عباس محمود عامر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لا يحتاج أي تصريح أو إثبات من أحد لأنه رجل ثابت وحكيم  ذو قرارات حكيمة ورشيدة  ولا أحد غيره يصلح لقيادة مصر في هذه الظروف رغم الإستفزازات العدائية من القريب والبعيد.

عباس محمود عامر: سأنتخب الرئيس عبد الفتاح السيسي لأنه رجل المرحلة

ولفت إلى: سأنتخب الرئيس عبد الفتاح السيسي لأنه رجل المرحلة، وله إنجازاته الكبيرة والكثيرة خلال فترة رئاسته رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد في الوقت الراهن.

وأوضح: سأنتخب الرئيس عبد الفتاح السيسي لأنه وضع مصر في مكانة دولية عالية لها احترامها الدولي على كل الأصعدة.

تابع موقع تحيا مصر علي