عاجل
الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حماة الوطن: الإقبال الكثيف على صناديق الاقتراع بالانتخابات الرئاسية يكشف وعي المصريين

حزب حماة الوطن
حزب حماة الوطن

أشاد حزب حماة الوطن، برئاسة الفريق جلال الهريدي، بالإقبال الكبير من المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية منذ اللحظات الأولى من فتح باب الاقتراع.

الإقبال الكبير على المشاركة في الانتخابات الرئاسية  يشير إلى وعي المصريين بأهمية الاستحقاق الدستوري

وأكد الحزب، أن هذا الإقبال يشير إلى وعي المصريين بأهمية الاستحقاق الدستوري في رسم مستقبل البلاد، والحفاظ على مكتسبات الوطن، لاسيما في ظل التحديات العالمية.

 المصريين جميعًا يلبون نداء الوطن

وأشار حماة الوطن، إلى أن الإقبال الكثيف على صناديق الاقتراع، وحرصهم على ممارسة حقهم الانتخابي، رسالة للعالم بأن المصريين جميعا يلبون نداء الوطن.

حزب حماة الوطن يشيد بجهود الهيئة الوطنية للانتخابات في تنظيم عمليات الاقتراع

وفي ذات السياق، أشاد حزب حماة الوطن، بجهود الهيئة الوطنية للانتخابات في تنظيم عمليات الاقتراع وتسهيل الإجراءات لممارسة المواطنين حقهم في الإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الدستوري، فضلا عن الدور العظيم الذي يقوم به قضاة مصر الأجلاء في الإشراف على العملية الانتخابية.
ودعا حماة الوطن، الشعب المصري العظيم للحفاظ على هذا المشهد، بالخروج لصناديق الاقتراع في باقي أيام التصويت، والحرص على ممارسة حقهم الانتخابي.

الانتخابات الرئاسية 2024 

وانطلقت صباح اليوم الأحد، عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر، وتستمر لمدة ثلاثة أيام حتى الثلاثاء 12 ديسمبر الجاري، لاختيار أحد المرشحين الأربعة لفترة رئاسية جديدة تنتهي في 2030.

ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت حوالي 67 مليون مواطن، فيما بلغ عدد مقار مراكز الاقتراع 9376 مقرا انتخابيًا بها 11631 لجنة فرعية، وتم الاستعانة بـ15 ألف قاضيًا من أصل 26 ألف قاضى على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة، كما يتابع العملية الانتخابية 24 سفارة و67 دبلوماسيًا، و14 منظمة دولية بعدد 220 متابعًا دوليًا.

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة 2024

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة تضمنت كلا من:عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم.

تابع موقع تحيا مصر علي