عاجل
الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزراء ومسئولون يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

وزيرة الهجرة وشئون
وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج

أدلى المستشار عمر مروان، وزير العدل، والمستشار علاء فؤاد، وزير المجالس النيابية، وخالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وأحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، والسفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، ود. أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وأحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، ود. محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، صباح اليوم، بأصواتهم في أول أيام تصويت المصريين في كل أنحاء الجمهورية، بالانتخابات الرئاسية 2024.

الانتخابات الرئاسية 

وتجرى الانتخابات الرئاسية داخل البلاد لمدة ثلاثة أيام بدءاً من اليوم الأحد حتى الثلاثاء، في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري، ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم 11 ألفا و 631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيا، ويبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

الهيئة الوطنية للانتخابات

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن حوالي 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية، وأن هناك 14 منظمة دولية تشارك في أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية، وعدد المتابعين الذين صدرت لهم تصاريح المتابعة بلغ 220 متابعاً، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية، وقد صدرت التصاريح لـ 22 ألفا و 340 متابعاً لها.

المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية

وأوضحت الهيئة أن المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية تضم 528 متابعا دوليا عن 115 وسيلة إعلامية وصحفية، إلى جانب 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية صدرت تصاريح لـ 4218 صحفيا وإعلاميا لها.

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة 2024

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة تضمنت كلا من:عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم.

تواجد كثيف للمواطنين في السيدة زينب للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية

فيما شهدت لجنة مدرسة الجمعية الإعدادية، في السيدة زينب، تواجدا كثيفا من المواطنين، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

 

تابع موقع تحيا مصر علي