عاجل
الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مصر أكتوبر» بالإسكندرية يقود مسيرة حاشدة وصولا لمقرات لجان انتخابات الرئاسة.. وهتافات تحيا مصر

حزب مصر أكتوبر بمحافظة
حزب مصر أكتوبر بمحافظة الإسكندرية يقود مسيرة حاشدة في حب مصر

قاد المهندس أحمد حلمي، الأمين العام لحزب مصر أكتوبر بمحافظة الإسكندرية، مع أعضاء وقيادات وشباب الحزب بالمحافظة، مسيرة حاشدة في حب مصر في منطقة مصطفي كامل بحي سيدي جابر، للتأكيد على مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية.

حث الأهالى على النزول والمشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية

وفي الساعات الأولي من صباح اليوم الأحد، انطلق المئات من شباب الحزب، حاملين الأعلام المصرية، فى مسيرة حاشدة، ورفع المشاركون فى المسيرة اللافتات المدون عليها عبارات حماسية لحث الأهالى على النزول والمشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية.

 المشاركة في الانتخابات الرئاسية  واجب وطنى ودستوري

وقال المهندس أحمد حلمي، أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية هى واجب وطنى ودستورى علي كل مواطن له حق التصويت في الانتخابات، مطالبا جميع المواطنين للاصطفاف أمام اللجان الانتخابية وممارسة دورهم وحقهم الدستورى في اختيار القائد المناسب في تلك.

 المشاركة  بالإدلاء بالصوت واجب وطني وجزء من حقوق الإنسان الأساسية

وأكد حلمي، علي أن المشاركة  بالإدلاء بالصوت  واجب وطني وجزء من حقوق الإنسان الأساسية، وتهدف إلى تمكين المواطنين من التعبير عن آرائهم السياسية، واختيار ممثليهم وتشكيل حكومتهم، مشيرا إلى أن المصريين، سيقدموا أسمى صور  المشاركة في العرس الديمقراطي، ولم يتأخروا عن تلبية النداء في كل استحقاق انتخابي تقوم به الدولة، وفي كل مرة يثبتون مدى وعيهم ووطنيتهم الواضحة وتحملهم لعناء السفر والتكلفة لتحقيق الغايات العظيمة.

وتُجرى انتخابات الرئاسة 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت حوالي 67 مليون مواطن، فيما بلغ عدد مقار مراكز الاقتراع 9376 مقرا انتخابيًا بها 11631 لجنة فرعية، وتم الاستعانة بـ15 ألف قاضيًا من أصل 26 ألف قاضى على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة، كما يتابع العملية الانتخابية 24 سفارة و67 دبلوماسيًا، و14 منظمة دولية بعدد 220 متابعًا دوليًا.

تابع موقع تحيا مصر علي