عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد مرتجي رئيسًا لبعثة الأهلي في كأس العالم للأندية

تحيا مصر

قرر مجلس إدارة النادي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، تكليف المهندس خالد مرتجي، أمين الصندوق، برئاسة بعثة الفريق الأول لكرة القدم المتجهة إلى المملكة العربية السعودية غدًا الاثنين؛ للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2023.

خالد مرتجي رئيسًا لبعثة الأهلي

 وحرص مرتجي على التنسيق الكامل مع الكابتن خالد بيبو، مدير الكرة، وترتيب كافة الأمور الخاصة بالبعثة، خاصة الإقامة وملاعب التدريب ووسائل الانتقال.. يذكر أن الأهلي سيخوض مباراته الأولى في مونديال الأندية يوم 15 ديسمبر الجاري أمام الفائز من مواجهة اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

 طارق قنديل عضو مجلس إدارة النادي ممثلًا للأهلي في احتفالية الكاف

 

قررمجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب تكليف طارق قنديل عضو مجلس الإدارة، بحضور حفل الاتحاد الإفريقية لكرة القدم ممثلاً عن النادي.

وغادر طارق قنديل مجلس إدارة النادي الأهلي من القاهرة، صباح اليوم الأحد، إلي "كازابلانكا"، لحضور الحفل المقرر إقامته غداً في دولة المغرب الشقيقة.

وينافس النادي الأهلي على لقب أفضل نادٍ فى إفريقيا لعام 2023، مع أندية الوداد المغربى، وصن داونز الجنوب أفريقى، وأيضا ينافس محمد الشناوي، كابتن الفريق على جائزة أحسن حارس مرمى في القارة الإفريقية.

كما ينافس بيرسي تاو، مهاجم الأهلي على جائزة أحسن لاعب داخل القارة. وهدف محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الأهلي، في مرمى الهلال السوداني بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا ينافس على لقب أفضل هدف.

No description available.

مشاركة الأهلي في كأس العالم 

وكما ذكرت فالأهلي شارك في 8 نسخ من مونديال الأندية، لكن خلال السطور التالية سنسلط الضوء على المشاركة الأخيرة للأهلي في المونديال:

واجه الأهلي، فريق أوكلاند سيتي، في الدور التمهيدي، وتمكن من الفوز بثلاثية نظيفة، وتأهل لمواجهة فريق سياتل الأسترالي، وتمكن من الفوز بنتيجة هدف دون رد، سجله محمد مجدي أفشة، في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.

أما في مباراة نصف النهائي، فتواجه أمام عملاق أوروبا “ ريال مدريد ”، وتلقى خسارة قاسية برباعية مقابل هدف وحيد، وفي مباراة تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع، تقابل أمام فريق فلامنجو البرازيلي، وهُزم برباعية مقابل هدفين، وحصد المركز الرابع.

ومن المقرر أن يرسل الأهلي قائمته النهائية إلى الاتحاد الدولي، خلال الأيام القليلة المقبلة، استعدادًا للمشاركة في المونديال. 

كأس العالم للأندية

فالأهلي سيسافر إلى السعودية، يوم 11 من ديسمبر الجاري، على متن طائرة خاصة، لكنه في الوقت الحالي، يستعد لمواجهة فريق شباب بلوزداد الجزائري مساء الجمعة المقبل، في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا. 

وفي كأس العالم للأندية، سيتواجه الأهلي، أمام الفائز من مباراة اتحاد جدة وأوكلاند سيتي، في ربع نهائي كأس العالم للأندية. 

وستنطلق مواجهة الأهلي، في ربع نهائي مونديال الأندية، في تمام الثامنة مساء الجمعة الموافق 15 من ديسمبر الجاري. 

وفي حالة تخطي الأهلي، دور ربع النهائي، سيتواجه أمام بطل ليبرتادوريس “ فليوننسي ” البرازيلي.

تابع موقع تحيا مصر علي