عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تصل لحد السيول.. الأرصاد تعلن عن سقوط أمطار رعدية على هذه المناطق غدا

أمطار رعدية
أمطار رعدية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس غدا طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء، مائل للحرارة على جنوب الصعيد.

تحيا مصر 

حالة الطقس غدا 

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه سيكون هناك فرصة لسقوط أمطار متوسطة ورعدية تكون غزيرة أحيانا على مناطق جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر قد تصل إلى حد السيول على بعض المناطق على فترات متقطعة ، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الغربية وشمال الوجه البحري وجنوب الصعيد والصحراء الغربية على فترات متقطعة. 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية جنوبية غربية الى شمالية غربية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية جنوبية شرقية شمالية شرقية..

حالة الطقس فى مصر

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن طقس الثلاثاء 12 ديسمبر يشهد أمطار متوسطة ورعدية تكون غزيرة أحيانًا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء، حيث يشهد يومي الإثنين والثلاثاء وجود منخفض جوي متعمق بشكل كبير في طبقات الجو العليا، ما يؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسقوط أمطار رعدية على البلاد خلال الساعات القادمة.

مع أمطار متوسطة على مناطق من جنوب سيناء ومدن القناة، تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب البلاد، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

تحذيرات الأرصاد الجوية 

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية  المواطنين، بضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة؛ للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة من التقلبات الجوية تشهدها البلاد خلال الأيام القادمة .

بينما أكدت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تشهد البلاد منخفض جوي قطبي متعمق من المتوقع أن يوافق 18 ديسمبر الجارى، والذى يؤدى إلى انخفاض فى درجات الحرارة مع تقلبات جوية حادة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة.

تابع موقع تحيا مصر علي