عاجل
الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«وسط حشود انتخابية كبيرة».. انطلاق ثاني أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024.. والسيدات والشباب في المقدمة لاستكمال المشوار

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

انطلقت أعمال التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 لليوم الثاني، وتستمر  عملية التصويت في اليوم الثاني حتى الساعة 9 مساء.

وتضمنت القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة كلا من:عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم.

وفي مشهد مهيب للغاية، وسط حشود انتخابية كبيرة للغاية، واصل الشعب المصرى استكمال روايته المبهرة للعالم، في مشهد انتخابي غير تقليدى، يتجمع فيه المواطنون أمام اللجان في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية المصرية.

وواصل المصريون المشاركة والإدلاء بصوتهم في اليوم الثاني للانتخابات لاستكمال المشهد العظيم و ما قدموه في اليوم الأول من حشود جماهيرية أمام معظم اللجان.

السيدات والشباب في المقدمة.. المصريين يتوافدون على اللجان للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

واحتشد عدد كبير من المواطنين أمام اللجنان الانتخابة وكان على رأسهم السيدات والشباب.

العريش ورمانة والشيخ زويد.. قبائل شمال سيناء وشبابها أمام اللجان للمشاركة في التصويت

كما حرصت قبائل شمال سيناء وعلى رأسهم الشباب، في مدن العريش والشيخ زويد ورمانة، على المشاركة بقوة في التصويت بالانتخابات الرئاسية، وذلك حرصًا منهم على دعم القرار المصري والرؤية الوطنية في الانتخابات الرئاسية.

وتعتبر مشاركة قبائل شمال سيناء، وشبابها، من المسارات الإيجابية في الانتخابات الجارية، وتظهر حجم الحشود، رغبة أهالي سيناء في المشاركة والتصويت بالانتخابات.

وتجرى الانتخابات الرئاسية داخل البلاد لمدة ثلاثة أيام بدأت أمس الأحد وتستمر حتى الثلاثاء، ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم 11 ألفا و 631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيا، ويبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن حوالي 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية، وأن هناك 14 منظمة دولية تشارك في أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية، وعدد المتابعين الذين صدرت لهم تصاريح المتابعة بلغ 220 متابعاً، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية، وقد صدرت التصاريح لـ 22 ألفا و 340 متابعاً لها.

وأوضحت الهيئة أن المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية تضم 528 متابعا دوليا عن 115 وسيلة إعلامية وصحفية، إلى جانب 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية صدرت تصاريح لـ 4218 صحفيا وإعلاميا لها.

أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 

وحرص عدد من أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، حيث أدلت غادة السيسي، بصوتها الانتخابي في مدرسة الامام الشافعي للغات طنطا بمحافظة الغربية، كما أدلت شيماء عبدالرسول في مدرسة أحمد مدني المنتزة بمحافظة الاسكندريه

وأدلى مارك مجدي بمدرسة الشهيد سعيد حمدي، الخليفة المأمون مصر الجديدة بمحافظة القاهرة،  وأدلى محمد طه بمدرسة الحواتم الشهيدة منة الله بمحافظة الفيوم، كما أدلى قياتي عاشور  في مدرسة علي راغب الابتدائيه في محافظة بني سويف.

كما أدلت بسمة العقدة بصوتها الانتخابي في مدرسة ابو الهول القومية بمحافظة الجيزة، كما صوت محمد البحيري في مدرسة هدي شعراوي التجريبيه بالقاهرة، كما صوت أسامه هشام  بالمدرسه البريطانيه بالرحاب في القاهرة.

كما شارك د. أحمد سعيد فهيم منصور في الإدلاء بصوته في مدرسة الاعداديه القديمة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، كما أدلى حافظ عثمان حافظ بمدرسة محمد فريد الابتدائية حدائق القبة بالقاهرة .

تابع موقع تحيا مصر علي