عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة شيرين عليش تنظم مسيرة حاشدة لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات ودعم السيسي بالإسكندرية

النائبة شيرين عليش
النائبة شيرين عليش

نظمت النائبة شيرين عليش، عضو مجلس النواب وعضو أمانة المرأة المركزية بحزب مستقبل وطن، مسيرة حاشدة بمحافظة الإسكندرية من أجل دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي، ودعوة المواطنين وحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مؤكدة أنه واجب وطني مهم على جميع المصريين.

صورة مشرفة للمرأة المصرية في الانتخابات الرئاسية 

وأوضحت عليش ، في بيان لها اليوم، أن المسيرة شارك فيها عدد كبير من السيدات بالإسكندرية مما أعطي صورة مشرفة للمرأة المصرية وكعادتها في تلبية نداء الوطن وممارسة حقهم الدستوري في الانتخابات الرئاسية، بجانب دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي لتولى فترة رئاسية جديدة.

عضو مجلس النواب تدعو جميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية بضرورة المشاركة في العملية الانتخابية 

ودعت عضو مجلس النواب،  جميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية بضرورة المشاركة وتلبية نداء الوطن والمشاركة في العملية الانتخابية الديمقراطية حبا وتأييدا لبلادهم ، بجانب دعم الرئيس السيسي لفترة جديدة من أجل استكمال الانجازات ومسيرة التنمية والعطاء التى ترسخت قواعدها فى جميع أنحاء الجمهورية.

الشعب المصري يدرك جيدًا خطورة التحديات التي تواجه مصر 

وشددت عليش، أن أهمية المشاركة الإيجابية في الانتخابات تتمثل في كونها حق دستوري يضمن للأجيال الحالية والمستقبلية الحق في حياة أفضل، والحق في رسم ملامح المستقبل لضمان حياة كريمة وتحقيق التنمية والرخاء التي وصلت إليها البلاد على مدار السنوات القليلة الماضية، مؤكدة أن الشعب المصري يدرك جيدًا خطورة المرحلة، وما يحيط بمصر من مخاطر جسيمة تستلزم من الجميع الاصطفاف والالتزام بالواجبات والحقوق المفروضة دستوريا، للالتفاف حول الوطن والمحافظة عليه وعلى مقدراته وحمايته الأمن القومي ضد أية مخاطر، ومساندة الدولة في مواجهة أية تحديات وأزمات تواجهها داخليا أو خارجيا.

ولفتت النائبة إلى أن مشاركة المصريين بهذا الشكل الكبير فى اللجان الانتخابية في اليوم الأول أمس الأحد وحرصهم على الإدلاء بأصواتهم فى صناديق الاقتراع والانتظار لفترة طويلة، تؤكد  درجة الوعى العالية لدي المصريين والتحديات التي تواجه الدولة، بجانب تأكيد المصريين على صمودهم من خلال هذه المشاركة، وأنهم لم يستجيبوا لدعوات المشككين والمغرضين الذين دعوا لمقاطعة الانتخابات بهدف تشويه صورة الدولة المصرية خارجيا وداخليا .

 الانتخابات الرئاسية المصرية 2024

وتجرى الانتخابات الرئاسية داخل البلاد لمدة ثلاثة أيام بدءاً من أمس الأحد حتى غدا الثلاثاء، ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم 11 ألفا و 631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيا، ويبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن حوالي 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية، وأن هناك 14 منظمة دولية تشارك في أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية، وعدد المتابعين الذين صدرت لهم تصاريح المتابعة بلغ 220 متابعاً، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية، وقد صدرت التصاريح لـ 22 ألفا و 340 متابعاً لها.

تابع موقع تحيا مصر علي