عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد رحيلها.. من هي لولا دي صاحبة أغنية Pretty Eyed Baby؟

تحيا مصر

رحلت عن عالمنا مغنية البوب الأمريكية لولا دي، التي اشتهرت في فترة الخمسينيات من القرن الماضي، وصاحبة أغنية Pretty Eyed Baby عن عمر 95 عامًا.

تحيا مصر

وفاة مغنية البوب لولا دي 

وأعلن آلان إيشلر، وكيل أعمال لولا دي،  في تصريحات صحفية، أن الراحلة توفيت لأسباب طبيعية في منشأة للتمريض في هينسديل بولاية إلينوي.

معلومات عن لولا دي 

ولدت الراحلة لولا دي عام 1928 في شيكاجو، إلينوي، بالولايات المتحدة، واشتهرت بعدة أغنيات على رأسها أغنيتها Pretty Eyed Baby التي طرحت في عام 1951، واحتلت المركز 21 على قائمة بيلبورد للأغاني المنفردة.

أعمال لولا دي 

عندما كانت لولا دي في التاسعة من عمرها، قدمت عروض محلية للهواة، ثم غنت وهي في العمر 16 في برنامج راديو الذي يحمل اسم بعنوان Teen Town، الذي فيما بعد باسم Junior Junction.

سجلت الراحلة دى في أوج نشاطها أكثر من 20 أغنية أبرزها: وDance Me Loose وDown Yonder وTake Two to Tango وDon’t Let the Stars Get in Your Eyes، وOld Man Mose، Hitsity Hotsity.

اقرأ أيضًا.. 

خاص| تشييع جثمان شقيق شريف رمزي بعد صلاة الظهر من مسجد الشرطة 

كما سجلت دي في  فترة الستينيات، أغنيتي بادر وDig That Crazy Santa Claus، تحت العلامة الفرعية لشركة Mercury، Wing Records، باع غلافها لأغنية Only You (And You Alone) لفرقة Platters ما يقرب من مليون نسخة.

استطاعت المغنية الراحلة الشقراء بتغيير اسمها في فترة الستينيات من لولا أميتشي إلى لولا دي، لتجذب سوق الشباب المزدهر بشكل كبير وملحوظ.

 أصدرت شركة «Jasmine Records» في بريطانيا عام 2015، مجموعة مكونة من 58 أغنية، وقرصين مضغوطين لأعمالها بعنوان «Lola Dee Meets Lola Ameche».

حولت دي انتباهها إلى الحفلان، وقامت بجولة مع أمثال بوب هوب وجيمي دورانتي وجوني راي، وتوقفت في النوادي والمسارح في كندا والمكسيك وكوبا ومنطقة البحر الكاريبي وأمريكا الجنوبية وأستراليا وسنجافورة واليابان والفلبين.

إصابة دي بمرض ألزهايمر 

جدير بالذكر أن المغنية الشقراء دي تراجعت عن مسيرتها الموسيقية لتعتني بوالدتها عندما أصيبت بمرض ألزهايمر، ونجت دي من ابنها باري الذي أنجبته من زوجها رالف فالنتينو.

تابع موقع تحيا مصر علي