عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تصويتها مرتين في الانتخابات الرئاسية.. الفنانة لبلبة تواجه عقوبة الحبس والغرامة

 الفنانة لبلبة
الفنانة لبلبة

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، شروط وإجراءات التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024،  منعا لوقوع أي مخالفات أثناء إدلاء المواطنين بأصواتهم وحتى لا يقعوا تحت طائلة القانون، وعلى الرغم من ذلك وقعت مخالفة من جانب من إحدى الناخبات وهي الفنانة لبلبة حيث قامت بالإدلاء بصوتها مرتين في الانتخابات الرئاسية.

الحبس في انتظار الفنانة لبلبة بعد تصويتها مرتين في الانتخابات الرئاسية

الفنانة لبلبة قامت بالتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 في أحدى لجان المصريين بالخارج بسفارات إحدى الدول، وأمس قامت مرة آخرى بالإدلاء بصوتها في إحدى اللجان الانتخابية؛ مما جعلها تحت طائلة القانون، فالقانون يجرم الإدلاء بالصوت في الانتخابات أكثر من مرة ويعاقب عليه بعقولات رادعة.

الوطنية للانتخابات تحيل ناخبة حاولت التصويت مرتين في الانتخابات الرئاسية للتحقيق

لجنة الرصد بالهيئة الوطنية للانتخابات، أكدت أنها رصدت واقعة تصويت إحدى الناخبات والتى تبين سابقة تصويتها بالخارج بإحدى السفارت بالدول العربية وبالفحص ثبت صحة الواقعة وان اللجنة العامة التى ادلت براءيها فيها  اتخذت الإجراءات القانونية واحالتها لجهة التحقيق.

عقوبة التصويت أكثر في الانتخابات

المادة (66) من قانون مباشرة الحقوق السياسية،  نصت على معاقبة من أدلى بصوةه في الانتخاب أو الاستفتاء الواحد أكثر من مرة، حيث نصت على: 

يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تجاوز ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من قام بأي من الأفعال الآتية: 

أولا-أبدى رأيه في انتخاب أو استفتاء وهو يعلم بعد أحقيته في ذلك.

ثانيا-أبدى رأيه منتحلا اسم غيره.

ثالثا- اشترك في الانتخاب أو الاستفتاء الواحد أكثر من مرة.

ولرئيس اللجنة العليا الحق في إبطال الأصوات الانتخابية الناتجة عن ارتكاب أية جريمة من الجرائم المنصوص عليها في هذه المادة.

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة

وتضمنت القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة كلا من:عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم.

تابع موقع تحيا مصر علي