عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عصام هلال الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن: الإقبال الكبير فى الانتخابات الرئاسية يؤكد وعي المصريين

 النائب عصام هلال
النائب عصام هلال

قال النائب عصام هلال، عضو مجلس الشيوخ،الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن،  إن الإقبال المكثف الغير مسبوق من الشعب المصري يؤكد على وعي الشعب بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مشيرًا أن الناخبين توافدوا على مقرات اللجان الانتخابية قبل المواعيد الرسمية التي أقرتها الهيئة الوطتية للانتخابات. 

المشهد الانتخابي يؤكد على وعي الشعب المصري

وأشار الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن في مداخلة هاتفية له عبر فضائية اكسترا نيوز، أن المشهد الانتخابي يؤكد على وعي الشعب المصري وإدراكة لأهمية الاستحقاق الدستوري من أجل دولته، نظرًا لكافة الظروف التي تحيط بالدولة المصرية. 

حزب مستقبل وطن قام بدور توعوي كبير لحث المواطنيين على النزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية

واوضح هلال، أن حزب مستقبل وطن قام بدور توعوي كبير لحث المواطنيين على النزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية من خلال عرض انجازات الدولة خلال العشر سنوات الماضية، لافتًا ان العملية الانتخابية لا تقتصر فقط عن اختيار مرشح لمنصب رئيس الجمهورية بل من أجل الدولة المصرية. 

حزب مستقبل وطن حزب الأغلبية على الساحة السياسية المصرية

وتابع: " حزب مستقبل وطن هو حزب الأغلبية على الساحة السياسية المصرية، وقام بدوره على أكمل وجه في تقديم كافة أنواع التوعية والحث على الانتخابات الرئاسية من خلال حملات طرق الأبواب وعقد المؤتمرات والندوات"، مشيرًا أن الحزب له مرشحه الخاص به في الانتخابات الرئاسية. 

الشعب المصري في حالة اصطفاف وطني خلف دولته المصرية

وأكد النائب عصام هلال، أن الاستحقاق الدستوري الحالي من أهم الاستحقاقت في الدولة المصرية، موضحًا أن مشاركة الشعب المصري في الانتخابات الرئاسية تبعث رسال للعالم بأن الشعب المصري في حالة اصطفاف وطني خلف دولته المصرية، ويقف ضد أي محاولات تمس الأمن القومي المصري. 

إجراءات التصويت بانتخابات رئاسة الجمهورية  2024

-يبدأ الاقتراع بإدلاء رئيس وأمناء وأعضاء اللجنة الفرعية بأصواتهم

-يتم السماح لمن يحضر من رئيس وأعضاء اللجنة العامة ورئيس وأعضاء لجنة المتابعة بالمحكمة الابتدائية بالإدلاء بأصواتهم وإثبات ذلك بالملاحظات بمحضر إجراءات اللجنة.

-يُسمح لمندوبي المرشحين حال قيدهم بكشوف الناخبين الخاصة باللجنة بالإدلاء بأصواتهم.

-السماح للناخبين بالدخول بأولوية الحضور، ويحدد رئيس اللجنة عدد الناخبين المسموح لهم بالدخول وفقًا لعدد كبائن الاقتراع داخل اللجنة.

-يتحقق رئيس اللجنة من هوية الناخب بنفسه من واقع بطاقة الرقم القومي، ولو لم تكن سارية، ولا يعتد في إثبات شخصية الناخب إلا ببطاقة الرقم القومي أو جواز سفر ثابت به الرقم القومي.

-يتحقق رئيس اللجنة من عدم وجود حبر فسفوري على أي من أصابع الناخب قبل السماح له بالتصويت.

-يتم التأكد من ختم ظهر ورقة الاقتراع بخاتم اللجنة الفرعية في مكان بعيد عن خلفية خانات إبداء الرأى قبل إعطائها للناخب.

-يسجل أمين اللجنة آخر رقمين من الرقم القومي للناخب في الخانة المخصصة بالنموذج رقم 11 انتخابات رئاسية.

-يوقع الناخب بخطه أو بصمته، مرة واحدة، في الخانة المخصصة بالنموذج رقم 11 انتخابات رئاسية.

 

 

 

 

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي