عاجل
الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يختتم استعداداته في القاهرة قبل السفر إلى السعودية

تحيا مصر

خاض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه الختامي في القاهرة صباح اليوم قبل التوجه إلى مطار القاهرة للسفر إلى السعودية، استعدادًا للمشاركة في كأس العالم للأندية.

تحيا مصر

وعقد خالد بيبو مدير الكرة، جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق المران، ثم خاض لاعبو الفريق فقرة إحماء وجزء بدني قبل المشاركة في تدريبات الكرة.

وشارك محمود متولي في التدريبات الجماعية بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في العضلة الأمامية.

وخاض رباعي حراسة المرمى، محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف تدريباتهم تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس.

وواصل رضا سليم الجري حول الملعب وتنفيذ بعض الفقرات ضمن البرنامج التأهيلي الخاص به.

وتغادر بعثة الأهلي القاهرة عصر اليوم، متوجهة إلى السعودية للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي تقام خلال الفترة من ١٢ إلى ٢٢ ديسمبر الجاري.

ويلعب الأهلي يوم ١٥ ديسمبر الجاري مع الفائز من اتحاد جدة وأوكلاند سيتي.

مشاركة الأهلي في كأس العالم 

وكما ذكرت فالأهلي شارك في 8 نسخ من مونديال الأندية، لكن خلال السطور التالية سنسلط الضوء على المشاركة الأخيرة للأهلي في المونديال:

واجه الأهلي، فريق أوكلاند سيتي، في الدور التمهيدي، وتمكن من الفوز بثلاثية نظيفة، وتأهل لمواجهة فريق سياتل الأسترالي، وتمكن من الفوز بنتيجة هدف دون رد، سجله محمد مجدي أفشة، في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.

أما في مباراة نصف النهائي، فتواجه أمام عملاق أوروبا “ ريال مدريد ”، وتلقى خسارة قاسية برباعية مقابل هدف وحيد، وفي مباراة تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع، تقابل أمام فريق فلامنجو البرازيلي، وهُزم برباعية مقابل هدفين، وحصد المركز الرابع.

ومن المقرر أن يرسل الأهلي قائمته النهائية إلى الاتحاد الدولي، خلال الأيام القليلة المقبلة، استعدادًا للمشاركة في المونديال. 

كأس العالم للأندية

فالأهلي سيسافر إلى السعودية، يوم 11 من ديسمبر الجاري، على متن طائرة خاصة، لكنه في الوقت الحالي، يستعد لمواجهة فريق شباب بلوزداد الجزائري مساء الجمعة المقبل، في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا. 

وفي كأس العالم للأندية، سيتواجه الأهلي، أمام الفائز من مباراة اتحاد جدة وأوكلاند سيتي، في ربع نهائي كأس العالم للأندية. 

تابع موقع تحيا مصر علي