عاجل
الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل الإعلان عن الفائز بجائزة الأفضل.. ماذا قدم صلاح في موسم 2023؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يترقب عشاق الكرة الإفريقية، دقات الساعة الثامنة لانطلاق حفل توزيع جوائز الأفضل في إفريقيا والمقدمة من “ الكاف”، حيث يتبارى عدد من اللاعبين والمدربين لنيل جائزة الأفضل لعام 2023.

موعد حفل توزيع جوائز الأفضل 

ومن المقرر أن ينطلق الحفل المقام للعام الثاني على التوالي بمدينة مراكش المغربية، في تمام الثامنة مساء اليوم الاثنين الموافق 11 من ديسمبر الجاري.

وستُمنح العديد من الجوائز خلال هذا الحفل، سواء جائزة أفضل لاعب في القارة، أفضل لاعب داخل القارة، أفضل مدرب، أفضل حارس مرمى، أفضل نادي، أفضل منتخب، وأفضل لاعب صاعد، بينما يعد الشغل الشاغل للكثير من المتابعين، هو معرفة الفائز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا. 

ويتسابق الثلاثي فيكتور أوسيمين لاعب نابولي الإيطالي، أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان، والنجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، لحصد جائزة الأفضل في إفريقيا.

ويسعى كل واحد منهم لتحقيق الحلم من خلال الفوز بتلك الجائزة، التي هي مقياس للنجاح بالنسبة لهم.

فصلاح يأمل في أن يحصد الجائزة للمرة الثالثة خلال مسيرته، فقد سبق وفاز بها عامي 2017، و 2018، بعد أن قدم رحلة كروية ممتعة رفقة الريدز.

أما الثنائي المتنافس مع صلاح سواء أوسيمين نجم نابولي، أو حكيمي لاعب باريس سان جيرمان، فيتطلعا لتذوق طعم الفوز بالجائزة لأول مرة، ولو أن المؤشرات تتجه ناحية نجم نابولي “ أوسيمين ”، والذي نجح في قيادة الفريق للتتويج بلقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي بعد فترة غياب استمرت 33 عام.

أرقام محمد صلاح 

خلال موسم 2023، شارك صلاح في 51 مباراة مع ليفربول في مختلف المسابقات، تمكن خلالهم من تسجيل 31 هدف، وقدم 16 تمريرة حاسمة، لكن على المستوى الجماعي لم يكن هذا ما كان يتمناه صلاح، فالريدز عانى خلال الموسم الماضي، فلم يتمكن من الفوز بأي لقب، إضافة إلى أن الفريق احتل المركز الخامس في ترتيب الدوري الإنجليزي، لذا يشارك هذا الموسم في الدوري الأوروبي بدلا من دوري أبطال أوروبا.

كما ودع الريدز، منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا من دور ال 16 بعد الخسارة أمام ريال مدريد.

 

تابع موقع تحيا مصر علي