عاجل
الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وصول أعضاء مجلس الأمن إلى مستشفى العريش لزيارة المصابين الفلسطينيين

تحيا مصر

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الاثنين، بوصول أعضاء مجلس الأمن الدولي إلى مستشفى العريش العام لزيارة المصابين والجرحى الفلسطينيين. يأتي ذلك فيما تواصل الحرب فى قطاع غزة لليوم الـ 66، وسط جهود مصرية ودولية لوقف العملية العسكرية الإسرائيلية فى القطاع الفلسطيني. 
تحيا مصر

وفد من أعضاء مجلس الأمن يزور مدينتي العريش ورفح

وفى وقت سابق من اليوم، صرح السفير أحمد ابو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن وفداً من أعضاء مجلس الأمن يقوم اليوم الإثنين بزيارة الي مدينتى العريش ورفح بالتنظيم والتنسيق بين بعثتى مصر والإمارات لدى الأمم المتحدة، وفى إطار عضوية دولة الإمارات الحالية بمجلس الأمن.

الخارجية المصرية: وفد مجلس الأمن يتفقد المساعدات والجهود الإنسانية التي يبذلها الهلال الأحمر المصري والدعم الطبي للجرحى الفلسطينيين

و أوضح المتحدث باسم الخارجية، أن أعضاء المجلس سوف يطلعون خلال الزيارة علي سير العمليات الإنسانية والطبية الضخمة المقدمة لدعم جهود الإغاثة للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، بما فى ذلك تفقد المساعدات والجهود الإنسانية التي يقوم بها الهلال الأحمر المصري، والدعم الطبي المقدم للجرحي الفلسطينيين، فضلاً عن الوقوف على المعوقات المفروضة من الجانب الإسرائيلي علي دخول شاحنات المساعدات واجلاء الجرحي من معبر رفح، وما تؤدى إليه من تكدس شاحنات المساعدات وتعطيل دخولها إلى القطاع.

الخارجية المصرية: وفد مجلس الأمن يطلع على المعوقات المفروضة من الجانب الإسرائيلي على دخول شاحنات المساعدات إلى غزة وإجلاء الجرحى من معبر رفح

وأضاف السفير ابو زيد، بأن زيارة أعضاء مجلس الأمن إلى كل من العريش ورفح تأتى فى توقيت هام للغاية يقف فيه مجلس الأمن عاجزاً، للأسف الشديد، عن اتخاذ قرار بوقف إطلاق النار فى قطاع غزة ووضع حد للاستهداف المستمر للمدنيين وتوفير الحماية لهم وتأمين احتياجاتهم الأساسية. كما تتزامن الزيارة مع الانخراط الحالى لمجلس الأمن فى مناقشة مشروع القرار العربى/الإسلامى، الذى قامت مصر بصياغة نصه الأولى، لتدشين آلية فعالة تسمح بدخول المساعدات إلى القطاع بشكل سلس وتضع حلولاً للتحديات والمعوقات القائمة المفروضة من جانب إسرائيل.

تابع موقع تحيا مصر علي