عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وصول وفد من مجلس الأمن إلى مطار العريش لتفقد المساعدات المقدمة إلى غزة

تحيا مصر

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الاثنين، بوصول وفد يضم ممثلين عن الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي إلى مطار العريش تمهيدا لتفقد المساعدات الإنسانية المقدمة إلى قطاع غزة، ويأتي ذلك فيما تواصل الجهود المصرية والعمل على المستوي الإنساني والسياسي من أجل رفع المعاناة عن الشعب الغزواي وضمان وصول أكبر قدر من المساعدات الإنسانية إلى القطاع الفلسطيني، إلى جانب العمل على المستوي السياسي والتواصل مع كافة الشركاء الإقليميين والدوليين من أجل وقف إطلاق النار فى غزة. 

تحيا مصر

الخارجية المصرية تستحدث آلية إلكترونية جديدة لتسجيل المواطنين المصريين الراغبين في العودة من قطاع غزة

وفى وقت سابق، صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أنه في إطار تطوير الجهود المبذولة والمستمرة من جانب الدولة المصرية لتسهيل عودة المواطنين المصريين وأسرهم من قطاع غزة إلى أرض الوطن، قامت وزارة الخارجية بإنشاء رابط للتسجيل الإلكتروني بعنوان

https://forms.gle/Katfm7xV8EWzmNJPA.. وذلك بغرض استقبال بيانات المواطنين الراغبين فى العودة بشكل سريع وفعال، ولضمان حصر آلية التسجيل في رابط واحد.

وأوضح السفير أبو زيد، أنه فور ورود البيانات، سيتم إعداد كشوف تفصيلية تمهيداً لتسليمها للقائمين على معبر رفح الحدودي من الجانبين المصرى والفلسطينى بشكل مباشر، لتسهيل عملية عبورهم من قطاع غزة إلى الأراضى المصرية.

وأكدت السلطات المصرية حرصها على تأمين خروج المواطنين المصريين وأسرهم من القطاع  بشكل آمن يحفظ سلامتهم، في ظل تواصل الأعمال العسكرية العنيفة التي يشهدها قطاع غزة.

 

 

الجيش الإسرائيلي يطالب سكان غزة بإخلاء منازلهم

ومن ناحية أخرى، جدد الجيش الإسرائيلي تحذيراته لسكان قطاع غزة، وبالتحديد منطقة خان يونس في القطاع الفلسطيني مطالبهم بسرعة إخلاء منازلهم ليواصل عمليته العسكرية في القطاع. وأرفق هذه التحذيرات بخريطة توضح لسكان غزة (الطرق الأمنة  للتنقل) من خلالها. 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي فى تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”:" عاجل سكان قطاع غزة، الجيش الإسرائيلي يعمل بقوة ضد حماس في قطاع غزة وبشكل خاص في منطقة خان يونس وفي شمال القطاع. فيما يلي عدة تعليمات عاجلة: إلى سكان شمال القطاع: نحثكم على اخلاء أماكن تواجدكم بشكل عاجل والتوجه من خلال طريق صلاح الدين نحو المآوي المعروفة في منطقة دير البلح بين الساعة العاشرة (10:00) صباحًا وحتى الساعة الرابعة (16:00) مساء". 

وأضاف:" القتال والتقدم العسكري للجيش الإسرائيلي في منطقة خان يونس لا يسمحان بتنقل المدنيين عبر محور صلاح الدين في المقاطع الواقعة شمالي وشرقي مدينة خان يونس.يشكل محور صلاح الدين في هذه المقاطع ساحة قتال فمن الخطورة الوصول إليه!"

تابع موقع تحيا مصر علي