عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف يتم التصويت على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا؟

تحيا مصر

تستضيف مدينة مراكش المغربية، اليوم الاثنين الموافق 11 من ديسمبر الجاري، حفل توزيع جوائز الأفضل في إفريقيا، والتي يتنازع عليها ثلاثي مصري، نيجيري ومغربي، إضافة لعدد من الجوائز الأخيرة التي لا تحظى بنفس الاهتمام بجائزة الأفضل في القارة.

موعد حفل توزيع الأفضل 

وينطلق الحفل في تمام الثامنة مساء اليوم الاثنين الموافق 11 من ديسمبر، ويحضره عدد من الشخصيات وأساطير اللعبة داخل القارة السمراء.

وكان قد أعلن الاتحاد الإفريقي عبر موقعه الرسمي عن القوائم النهائية للمرشحين لنيل جوائز الأفضل، كما أعلن عن الفترة التي سيتم تقييم المنافسين عليعا.

فسيتم التصويت للاعبين بناء على ما قدموه خلال الفترة ما بين 22 نوفمبر لعام 2022 وحتى الأول من ديسمبر لعام 2023.

طريقة التصويت 

أما عن كيفية التصويت، فالتصويت يكون عن طريق أربع جهات، الأولى هي لجنة الخبراء في الكاف والثانية الصحفيين، والثالثة قادة ومدربي المنتخبات الأفريقية، والرابعة قادة ومدربي الأندية المشاركة في دور مجموعات مسابقات الكاف وهي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية الأفريقية.

وستُمنح العديد من الجوائز خلال هذا الحفل، سواء جائزة أفضل لاعب في القارة، أفضل لاعب داخل القارة، أفضل مدرب، أفضل حارس مرمى، أفضل نادي، أفضل منتخب، وأفضل لاعب صاعد، بينما يعد الشغل الشاغل للكثير من المتابعين، هو معرفة الفائز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا. 

ويتسابق الثلاثي فيكتور أوسيمين لاعب نابولي الإيطالي، أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان، والنجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، لحصد جائزة الأفضل في إفريقيا.

ويسعى كل واحد منهم لتحقيق الحلم من خلال الفوز بتلك الجائزة، التي هي مقياس للنجاح بالنسبة لهم.

فصلاح يأمل في أن يحصد الجائزة للمرة الثالثة خلال مسيرته، فقد سبق وفاز بها عامي 2017، و 2018، بعد أن قدم رحلة كروية ممتعة رفقة الريدز.

أما الثنائي المتنافس مع صلاح سواء أوسيمين نجم نابولي، أو حكيمي لاعب باريس سان جيرمان، فيتطلعا لتذوق طعم الفوز بالجائزة لأول مرة، ولو أن المؤشرات تتجه ناحية نجم نابولي “ أوسيمين ”، والذي نجح في قيادة الفريق للتتويج بلقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي بعد فترة غياب استمرت 33 عام.

أرقام محمد صلاح 

خلال موسم 2023، شارك صلاح في 51 مباراة مع ليفربول في مختلف المسابقات، تمكن خلالهم من تسجيل 31 هدف، وقدم 16 تمريرة حاسمة، لكن على المستوى الجماعي لم يكن هذا ما كان يتمناه صلاح، فالريدز عانى خلال الموسم الماضي، فلم يتمكن من الفوز بأي لقب، إضافة إلى أن الفريق احتل المركز الخامس في ترتيب الدوري الإنجليزي، لذا يشارك هذا الموسم في الدوري الأوروبي بدلا من دوري أبطال أوروبا.

كما ودع الريدز، منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا من دور ال 16 بعد الخسارة أمام ريال مدريد.

 

تابع موقع تحيا مصر علي