عاجل
الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعثة الأهلي تغادر القاهرة متوجهًا إلى السعودية للمشاركة في كأس العالم

أكرم توفيق وحسين
أكرم توفيق وحسين الشحات

غادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مطار القاهرة في طريقها إلى المملكة العربية السعودية، لخوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023، ويترأس بعثة النادي الأهلي في المملكة العربية السعودية، المهندس خالد مرتجي، أمين صندوق النادي.

بعثة الأهلي تغادر القاهرة وتتوجه إلى السعودية 

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي  الأهلي قد خاض مرانه الختامي في القاهرة صباح اليوم الإثنين قبل التوجه إلى مطار القاهرة للسفر إلى السعودية، استعدادًا للمشاركة في كأس العالم للأندية.

وغادرت بعثة الأهلي القاهرة منذ قليل، متوجهة إلى السعودية للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي تقام خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري.

ويلعب الأهلي يوم 15 ديسمبر الجاري مع الفائز من اتحاد جدة وأوكلاند سيتي.

ويشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في تاريخه، والرابعة على التوالي، وسبق وتوج بالميدالية البرونزية ثلاث مرات سابقة وذلك خلال المشاركة في أعوام 2006 و2020 و2021.

ويتطلع الأهلي إلى تحقيق إنجاز جديد، عندما يشارك خلال النسخة التاسعة في تاريخه، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية 2023.

إحالة مذكرة الأهلي ضد بيراميدز والشيبي للشئون القانونية 

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم إحالة مذكرة النادي الأهلي ضد لجوء نادي بيراميدز ولاعبه المغربي محمد الشيبي إلى القضاء المدني في أزمة الشيبي مع حسين الشحات لاعب الأهلي، إلى الشؤون القانونية، وذلك للدراسة وتقديم تقرير لابداء الرأي القانوني طبقاً للائحتي الاتحاد المصري والاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتقدم محمد الشيبي ببلاغ للنائب العام، متهمًا حسين الشحات بالاعتداء عليه داخل الملعب، عقب مباراة بيراميدز مع الأهلي في الدوري المصري الممتاز بالموسم الماضي، قبل أن يتقدم النادي الأهلي بمذكرة للاتحاد المصري لكرة القدم، اعتراضًا على تلك الخطوة، باعتبارها مخالفة للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، باللجوء للقضاء المدني في قضايا رياضية.

استقبال الأهلي في الجزائر

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة etc: "سيتم استقبال الأهلي أيضًا بشكل جيد خلال لقاء الإياب في الجزائر، ونعلم بمشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية ونتمنى له التوفيق، وأشجع دائمًا الأندية العربية في المونديال، ونتمنى للمارد الأحمر تشريف الكرة العربية والإفريقية، وسأشجع الأهلي في البطولة قلبًا وقالبًا".

وأضاف: "الأهلي كان الأفضل خلال الشوط الأول أمام بلوزداد واضاع عدة فرص مؤكدة، لكن الأمور تغيرت في الشوط الثاني وشباب بلوزداد تمكن من تنظيم صفوفه دفاعيا وكانت له فرص للتسجيل، الأمور تغيرت في النصف الثاني من اللقاء".

وواصل: "فريق شباب بلوزداد يضم لاعبين كبار، ولدينا لاعبين أعمارهم صغيرة، وبعضهم كان محترف في أوروبا، وكل الأسماء الجديدة سوف تشكل خطورة أكبر خلال الشهور القادمة مع البرازيلي باكيتا، وهناك عمل فني جيد، والعناصر الموجودة ستجعل الفريق أفضل كثيرًا خلال المرحلة المقبلة".

تابع موقع تحيا مصر علي