عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد هيبه يشيد بمشاركة 45% من المقيدين بقاعدة الناخبين.. ويؤكد لـ تحيا مصر: الاقبال على المقار الانتخابية أسكت المشككين

محمد هيبه
محمد هيبه

أشاد النائب محمد هيبه، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، بسير العملية الانتخابية، ومشاركة 45% من المقيدين بقاعدة الناخبين.

تحيا مصر

مشاركة المصريين في الانتخابات  الرئاسية 2024

وأوضح رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن مشاركة المصريين في الانتخابات  الرئاسية 2024 واجبًا وحقًا لكل مواطن مصري، حيث تعكس المشاركة السياسية قوة الديمقراطية وتعزز الشفافية والشرعية السياسية في البلاد.

وتابع:" فمن خلال المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية، يمكن للمواطنين المصريين أن يعبروا عن آرائهم ومواقفهم ويدافعوا عن حقوقهم وحرياتهم، وهو ما يعزز الديمقراطية وتحسين جودة الحياة في مصر".

الحرب في غزة والمحاولات المستمرة للاضرار بالأمن القومي المصري

وأضاف هيبه، أنه في ظل الحرب في غزة والمحاولات المستمرة للاضرار بالأمن القومي المصري على كافة الحدود المصرية، فإن الانتخابات الرئاسية الحالية خير وسيلة لاسكات كل المشككين في تكاتف الشعب المصري، وإلتفافه حول رئيسه عبدالفتاح السيسي.

السيسي الرئيس المناسب لرئاسة مصر

واستكمل:" الرئيس السيسي رجل عسكري فاهم ولديه وعي استراتيجي بالمنطقة، وقارئ جيد للمنطقة، مشيرًا إلى أن السيسي الرئيس المناسب لرئاسة مصر في هذه المرحلة، فهو القادر على التصدي لكل المحاولات للنيل من استقرار وأمن الدولة المصرية".

وأردف:" في ظل الوضع الراهن، فالجميع تأكد من أهمية شراء الرئيس السيسي لأحدث الأسلحة وتزويد الجيش المصري بها، حيث كان لابد من شراء مثل هذه الأسلحة لعمل توازن بالمنطقة وحماية الأمن القومي المصري".

وكانت قد توجهت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسي بالشكر والتقدير لملايين المصريين والمصريات الذين توجهوا إلى الصناديق بالأمس والتي شهدت إقبالاً تاريخياً وغير مسبوق على لجان التصويت منذ الصباح، مطالبة المواطنين الذين لهم الحق في الإدلاء بأصواتهم بالمشاركة الإيجابية اليوم الإثنين وغدًا الثلاثاء، للتعبير عن رأيهم بكل حرية.

 وأكدت الحملة على ثقة مرشحها في المواطن المصرى فى أداء الواجب الوطني والحق الدستوري في الاستحقاق الانتخابي الأهم وهو اختيار رئيس البلاد للسنوات الست القادمة، وثقته في وعي الشباب وحكمة الشيوخ وفطنة المرأة المصرية الأصيلة في كل مدن مصر واستكمال ما بدأه أبناؤنا في الخارج.

جدير بالذكر يبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت حوالي 67 مليون مواطن، فيما بلغ عدد مقار مراكز الاقتراع 9376 مقرا انتخابيًا بها 11631 لجنة فرعية، وتم الاستعانة بـ15 ألف قاضيًا من أصل 26 ألف قاضى على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة، كما يتابع العملية الانتخابية 24 سفارة و67 دبلوماسيًا، و14 منظمة دولية بعدد 220 متابعًا دوليًا.

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة 2024

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة تضمنت كلا من:عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم.

تابع موقع تحيا مصر علي