عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد السند يمامة: اتوقع تفوقي علي السيسي في عدة محافظات منها الجيزة والمنوفية

المرشح الرئاسي عبدالسند
المرشح الرئاسي عبدالسند يمامة

قال عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد والمرشح الرئاسي، إنه من خلال متابعته ورصده للعملية الانتخابية، يرى أن المنافسة بين المرشحين الاربعة متقاربة، مؤكدة أنه لا يمكن لأحد الحديث عن نتيجة الانتخابات قبل انتهاء مدة التصويت وغلق اللجان الانتخابية.

تحيا مصر

النتيجة ليست محسومة

وأضاف خلال مكالمته الهاتفية مع برنامج "الحكاية"، والذي يقدمه الاعلامي عمرو أديب علي قناة mbc، أنه لا صحة لحديث البعض عن معرفة نتيجة الانتخابات مسبقا لأنه يتوقع تفوقه علي الرئيس عبدالفتاح السيسي في عدد من المحافظات ومن بينها محافظة الجيزة والدقهلية والغربية والمنوفية التي عمل في جامعتها لما يزيد عن 33 عاما وتخرج علي يده 33 دفعة من كلية الحقوق، هذا إلي جانب الحفاوة التي يقابله بها ابناء هذه المحافظات.  

لن يتنازل عن رئاسة الحزب

وأوضح أنه في حالة فوزه في الانتخابات الرئاسية لن يتنازل عن رئاسة حزب الوفد لأن مصلحة الحزب هي الدافع الاساسي لترشحه، قائلا إنه قرر الترشح في الانتخابات الرئاسية 2024 حتى لا يتحول حزب الوفد إلي ذكرى لأن كفاءاته وجهت لصالح الاحزاب الاخرى، مؤكدا أن هذه الانتخابات هي فرصة لعودة الحزب للساحة السياسية.

وأشار إلي أنه  سيعيد تشكيل كل لجان الحزب بالانتخاب عقب انتهاء الانتخابات الرئاسية لأنها كانت بالتعيين منذ رئاسة فؤاد باشا سراج الدين وهو علي عكس ما تنص عليه لائحة الحزب.

المنافسة متقاربة

واختتم حديثه داعيا المصريين للمشاركة في العملية الانتخابية، قائلا : "المنافسة متقاربة والنتيجة مش محسومة لازم تمارس حقك القانوني في الانتخاب .. وتختار أما استمرار الحكم لمدة 6 سنوات علي نفس المنوال أو التغيير وبداية عهد جديد".

  وتضمنت القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة كلا من :عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم.

ويتم السماح لمن يحضر من رئيس وأعضاء اللجنة العامة ورئيس وأعضاء لجنة المتابعة بالمحكمة الابتدائية بالإدلاء بأصواتهم وإثبات ذلك بالملاحظات بمحضر إجراءات اللجنة. ويسمح لمندوبي المرشحين حال قيدهم بكشوف الناخبين الخاصة باللجنة بالإدلاء بأصواتهم.

كما يسمح للناخبين بالدخول بأولوية الحضور، ويحدد رئيس اللجنة عدد الناخبين المسموح لهم بالدخول وفقًا لعدد كبائن الاقتراع داخل اللجنة، ثم يتحقق رئيس اللجنة من هوية الناخب بنفسه من واقع بطاقة الرقم القومي، ولو لم تكن سارية، ولا يعتد في إثبات شخصية الناخب إلا ببطاقة الرقم القومي أو جواز سفر ثابت به الرقم القومي.

ويتحقق رئيس اللجنة من عدم وجود حبر فسفوري على أي من أصابع الناخب قبل السماح له بالتصويت، ثم يتم التأكد من ختم ظهر ورقة الاقتراع بخاتم اللجنة الفرعية في مكان بعيد عن خلفية خانات إبداء الرأى قبل إعطائها للناخب.

وفي النهاية، يسجل أمين اللجنة آخر رقمين من الرقم القومي للناخب في الخانة المخصصة بالنموذج رقم 11 انتخابات رئاسية، ثم يوقع الناخب بخطه أو بصمته، مرة واحدة، في الخانة المخصصة بالنموذج رقم 11 انتخابات رئاسية.

تابع موقع تحيا مصر علي