عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدير حملة السيسي يكشف عن ملاحظات الرئيس علي العملية الانتخابية

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أوضح المستشار محمود فوزي، مدير الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، أن هناك غرفة عمليات تتولى متابعة سير العملية الانتخابية وهناك تقارير دورية يتم عرضها علي الرئيس السيسي ويبدى ملاحظاته عليها.

تحيا مصر

ملاحظات الرئيس علي العملية الانتخابية 

وأضاف مدير حملة السيسي، خلال مكالمته الهاتفية مع برنامج "الحكاية"، الذي يقدمه الاعلامي عمرو أديب، علي قناة mbc مصر، أن ابرز ملاحظات الرئيس علي الانتخابات الرئاسية خلال اليومين الماضين تمثلت في تأكيده علي ايصال رسالة الدولة المصرية، وحسن معاملة المواطنين، وتيسير الاجراءات المتعلقة بالعملية الانتخابية، مشيرا إلي أنه لا يهتم بالنتيجة بقدر اهتمامه بسير العملية الانتخابية.   

لم نرصد أي مخالفات

وفيما يتعلق بحديث البعض عن وجود مخالفات انتخابية كتقديم الرشاوى الانتخابية للمواطنين، أكد أن حملة الرئيس السيسي لم ترصد أي مخالفات، مشيرا إلي أن الرصد والمتابعة ليس من شأن الحملة وانما من اختصاصات الهيئة الوطنية للانتخابات، قائلا : "الهيئة الوطنية هي الجهة المسؤلة عن الرصد وهرد من خلال خصومنا اللي قالوا انهم لم يرصدوا اي مخالفات انتخابية".    

رسالة تجديد الثقة

واختتم مدير حملة السيسي حديثه، قائلا “إن مستويات التصويت مرتفعة مقارنة بعام 2014 وعام 2018 وهذا يبعث بعدد من الرسائل الهامة للعالم من بينها رسالة تأييد وتجديد لثقة الشعب في الرئيس عبدالفتاح السيسي فهناك حضور شبابي واضح في جميع المحافظات وبخاصة المحافظات الحدودية ، ورسالة الامن والامان من خلال قدرة الجيش والشرطة علي حماية العملية الانتخابية، ورسالة امل في المستقبل من خلال حرص الشباب علي المشاركة ودعم استمرار المنظومة السياسية”.      

تضمنت القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة كلا من :عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم.

ويتم السماح لمن يحضر من رئيس وأعضاء اللجنة العامة ورئيس وأعضاء لجنة المتابعة بالمحكمة الابتدائية بالإدلاء بأصواتهم وإثبات ذلك بالملاحظات بمحضر إجراءات اللجنة. ويسمح لمندوبي المرشحين حال قيدهم بكشوف الناخبين الخاصة باللجنة بالإدلاء بأصواتهم.

كما يسمح للناخبين بالدخول بأولوية الحضور، ويحدد رئيس اللجنة عدد الناخبين المسموح لهم بالدخول وفقًا لعدد كبائن الاقتراع داخل اللجنة، ثم يتحقق رئيس اللجنة من هوية الناخب بنفسه من واقع بطاقة الرقم القومي، ولو لم تكن سارية، ولا يعتد في إثبات شخصية الناخب إلا ببطاقة الرقم القومي أو جواز سفر ثابت به الرقم القومي.

ويتحقق رئيس اللجنة من عدم وجود حبر فسفوري على أي من أصابع الناخب قبل السماح له بالتصويت، ثم يتم التأكد من ختم ظهر ورقة الاقتراع بخاتم اللجنة الفرعية في مكان بعيد عن خلفية خانات إبداء الرأى قبل إعطائها للناخب.

وفي النهاية، يسجل أمين اللجنة آخر رقمين من الرقم القومي للناخب في الخانة المخصصة بالنموذج رقم 11 انتخابات رئاسية، ثم يوقع الناخب بخطه أو بصمته، مرة واحدة، في الخانة المخصصة بالنموذج رقم 11 انتخابات رئاسية.

تابع موقع تحيا مصر علي