عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر أكتوبر بـ«الدقهلية» يتفقد 15 لجنة انتخابية للاطمئنان على سير العملية الانتخابية

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

 تفقد المهندس أحمد الباز الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ١٥ مقرا للجان الانتخابية بمحافظة الدقهلية، للاطمئنان على سير العملية الانتخابية بانتخابات الرئاسة ٢٠٢٤، ذلك بمرافقة وفدا من قيادات أمانة وأعضاء الحزب بالمحافظة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر.

الباز: المصريين كسبوا الرهان  ونزولهم للتصويت خير دليل

وأضاف"الباز" فى تصريحات له، على هامش تفقده عدد من اللجان الانتخابية بمحافظة الدقهلية، أن المشهد الانتخابي فى اليوم الأول والثاني يدعو للفخر ، ويؤكد حرص الشعب المصري على المشاركة فى رسم مستقبل وطنهم ،وحماية أمنه واستقرارها من التحديات الراهنة المحيطة به

وشدد الباز على أن المصريين كسبوا الرهان من خلال نزولهم للانتخابات الرئاسية واستخدام حقهم الدستوري باعتباره واجبا وطنيا فى المقام الأول، موضحا أن انتخابات الرئاسة استحقاق دستوري هام يجب على الجميع المشاركة فيه.

ودعا الأمين العام المساعد لحزب مصر أكتوبر جموع المصريين للنزول والادلاء باصواتهم فى اليوم الثالث والأخير من ايام التصويت، لرسم مستقبل أفضل لبلادنا ولأولاده.

إجراءات التصويت بانتخابات رئاسة الجمهورية  2024

-يبدأ الاقتراع بإدلاء رئيس وأمناء وأعضاء اللجنة الفرعية بأصواتهم

-يتم السماح لمن يحضر من رئيس وأعضاء اللجنة العامة ورئيس وأعضاء لجنة المتابعة بالمحكمة الابتدائية بالإدلاء بأصواتهم وإثبات ذلك بالملاحظات بمحضر إجراءات اللجنة.

-يُسمح لمندوبي المرشحين حال قيدهم بكشوف الناخبين الخاصة باللجنة بالإدلاء بأصواتهم.

-السماح للناخبين بالدخول بأولوية الحضور، ويحدد رئيس اللجنة عدد الناخبين المسموح لهم بالدخول وفقًا لعدد كبائن الاقتراع داخل اللجنة.

-يتحقق رئيس اللجنة من هوية الناخب بنفسه من واقع بطاقة الرقم القومي، ولو لم تكن سارية، ولا يعتد في إثبات شخصية الناخب إلا ببطاقة الرقم القومي أو جواز سفر ثابت به الرقم القومي.

-يتحقق رئيس اللجنة من عدم وجود حبر فسفوري على أي من أصابع الناخب قبل السماح له بالتصويت.

-يتم التأكد من ختم ظهر ورقة الاقتراع بخاتم اللجنة الفرعية في مكان بعيد عن خلفية خانات إبداء الرأى قبل إعطائها للناخب.

-يسجل أمين اللجنة آخر رقمين من الرقم القومي للناخب في الخانة المخصصة بالنموذج رقم 11 انتخابات رئاسية.

-يوقع الناخب بخطه أو بصمته، مرة واحدة، في الخانة المخصصة بالنموذج رقم 11 انتخابات رئاسية.

تابع موقع تحيا مصر علي