عاجل
الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد الطاهري: الانتخابات الرئاسية 2024 ترسم ملامح النظام السياسي والبرلمان المصري القادم

أحمد الطاهري
أحمد الطاهري

قال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس تحرير مجلة روزاليوسف، رئيس قطاع الأخبار بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن انتخابات الرائاسة 2024، ترسم ملامح النظام السياسي المصري الحديث في الجمهورية الجديدة.

الطاهري: الانتخابات الرئاسية عكست تعدد في المدارس الحزبية

وأوضح “الطاهري”ـ في تصريحات لقناة اكسترا نيوز ـ : "رأينا في الانتخابات الرئاسية 4 مرشحين، وحتى لو تفاوتت الحظوظ وقدرة المنافسة، ولكن وجدنا تعدد في المدارس الحزبية والاتجاهات الفكرية، وحضور الأحزاب نفسه في المشهد الانتخابي الذي لمسناه كما لمسنا حضور المجتمع المدني مثل حياة كريمة والتحالف الوطني".

الطاهري: الانتخابات الرئاسية شهد أكبر مشاركة في تاريخ الصعيد

وأضاف "الطاهري" أن لمسنا الانحيازات الاجتماعية للدولة على مدار 10 سنوات، حيث شهد الصعيد تنمية لم يشهدها من قبل، لنجد مشاركة هي الأكبر في تاريخ الصعيد، مشيرًا إلى أن تلك الأمور تحمل دلالات على المستوى الاجتماعي والسياسي ودلالات فيما هو قادم.

وأكد الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، أن الانتخابات الرئاسية 2024، ترسم ملامح البرلمان المصري القادم، ويمكن من اليوم أن توضع خطوط عريضة للتكوين القادم للبرلمان المصري.

وأشار إلى أن كل هذا التراكم ينعكس على صلابة القدرة السياسية للدولة، وهي أحد أهم أدواتها في ظل التحديات التي تواجهها في مختلف الاتجاهات الاستراتيجية، وآخرها الوضع المتفجر في قطاع غزة.

الانتخابات الرئاسية 2024

ويصوت المصريون اليوم الثلاثاء في آخر أيام الانتخابات الرئاسية 2024.

الانتخابات الرئاسية 2024 تشهد منافسة بين أربعة مرشحين، هم: "المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية – فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي  - عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد – حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري".

تابع موقع تحيا مصر علي