عاجل
الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشهد رائع.. سائحة أجنبية من أصول مصرية تتفقد مدرستها بـ المنوفية بانتخابات الرئاسة

المنوفية
المنوفية

حرصت سائحة أجنبية من أصول مصرية تتفقد مدرستها بـ المنوفية، خلال عملية انتخابات الرئاسة 2024 التي تشهدها مصر لـ اليوم الثالث قبل انتهائها مساء اليوم الثلاثاء.

تحيا مصر

سائحة بـ المنوفية: سعيدة بأجواء الانتخابات

وقد رصد مراسل موقع تحيا مصر بمحافظة المنوفية، قيام سهير نعمان المواطنة الاسترالية من أصول مصرية ونجلتها داخل لجنة مدرسة الشهيد أحمد عبدالرحيم السرسي بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، وهي تتفقد مدرستها وتشاهد الأجواء الاحتفالية في الانتخابات الرئاسية مصر 2024.

سائحة من أصول مصرية بـ المنوفية: أتيت في حب مصر

وقالت نعمان ابنة محافظة المنوفية، أن تلك الزيارة تأتي في حب مصر، وعبرت عن بالغ سعادتها بالعُرس الديمُقراطي وما تشاهده من أجواء مميزة في محافظة المنوفية وغيرها من لجان الجمهورية، خصوصا في ظل استقرار العملية النتخابية وعدم رصد أي معوقات، وهو ما يدل على تحضر الشعب المصري ووعيه وادراكه بهذا العرس الديموقراطي.

وكشفت نعمان أنها كانت منذ أكثر من 50 عامًا طالبة بتلك المدرسة قبل أن تهاجر لـ دولة استراليا، واليوم تعود لرؤية هذا المنظر الحضاري البهيج الذي تشهده جمهورية مصر العربية من استحقاق دستوري،  ما جعلها تحن إلى ذكرياتها بمددرسة طفولتها.

وكانت محافظة المنوفية، قد شهدت أول أمس الأحد في التاسعة صباحا، أنطلاق التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر، والتي تستمر حتى التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء، لاختيار أحد المرشحين الأربعة لفترة رئاسية جديدة تنتهي في 2030، حيث يتنافس في الانتخابات المرشح عبدالفتاح السيسي ورمزه النجمة، وعبدالسند يمامة رمز النخلة، وفريد زهران رمز الشمس، وحازم عمر رمز السلم، على منصب رئيس جمهورية لمدة 6 سنوات قادمة.

عدد من لهم حق التصويت في الانتخابات

يشار إلى أنه يشرف على متابعة العملية الانتخابية في مصر،والتي يبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت حوالي 67 مليون مواطن، فيما بلغ عدد مقار مراكز الاقتراع 9376 مقرا انتخابيًا بها 11631 لجنة فرعية، وتم الاستعانة بـ15 ألف قاضيًا من أصل 26 ألف قاضى على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة،  24 سفارة و67 دبلوماسيًا، و14 منظمة دولية بعدد 220 متابعًا دوليًا.

تابع موقع تحيا مصر علي