عاجل
السبت 25 مايو 2024 الموافق 17 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وصول أكثر من 300 من حاملي الجنسيات المزدوجة إلى معبر رفح

تحيا مصر

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الثلاثاء، بوصول أكثر من 300 من حاملى الجنسيات المزدوجة إلى معبر رفح، ويأتي ذلك ضمن جهود مصرية مكثفة والعمل على تخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني وبالتنسيق مع كافة الشركاء الإقليميين والدوليين من أجل وقف الحرب المتواصلة فى القطاع الفلسطيني لأكثر من شهرين.

تحيا مصر

وصول 9 مصابين من قطاع غزة إلى معبر رفح 

وذكرت القناة الإخبارية:" وصل أكثر من 300 من حاملي الجنسيات المزدوجة إلى معبر رفح، و 9 مصابين من قطاع غزة إلى المعبر المصري"، لافتا إلى انه هناك اتصالات مصرية مكثفة مع دول العالم لزيادة المساعدات لغزة.

 رئيس الوزراء الفلسطيني:نعمل مع مصر لإخراج الجرحى من  غزة

وفى وقت سابق من اليوم، أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه، بأن هناك تنسيق مع الإدارة المصرية من أجل إخراج الجرحى من قطاع غزة، لافتا فى ذات الوقت إلى أن إسرائيل تواصل ممارسة إجراءات وتدابير سياسية لعزل غزة. 

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني:"نعمل مع مصر لإخراج الجرحى من قطاع غزة"، لافتا أن إسرائيل تستمر في حجز الأموال للسلطة لأسباب سياسية

وأكد اشتيه أن:" إسرائيل تمارس إجراءات وتدابير سياسية لعزل غزة وتقوم بعمل ممنهج وتخريبي بالضفة الغربية".

وفى سياق ذاته، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت أن العملية العسكرية الإسرائيلية قد تمتد أشهر، يأتي ذلك فيما تواصل العملية العسكرية  فى قطاع غزة لليوم الـ 67 بعد انهيار الهدنة بين إسرائيل وحماس والتى تم التوصل إليها بوساطة مصرية قطرية. 

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي في مؤتمر صحفي: “لقد طوقنا آخر معاقل حماس في جباليا والشجاعية، والكتائب التي كانت استعدت لسنوات لقتالنا، هي على وشك التفكيك”.

وأمس، أعلن الجيش الإسرائيلي والشاباك أن القوات اعتقلت أكثر من 500 شخص في قطاع غزة في الشهر الماضي. وقد تم نقلهم للاستجواب من قبل الوحدة 504 التابعة لمديرية المخابرات العسكرية التابعة لجيش الدفاع الإسرائيلي ووكالة الأمن.وبحسب البيان المشترك فقد تم اعتقال أكثر من 140 عنصراً منذ انتهاء وقف إطلاق النار في ديسمبر.

تهديد باغتيال يحي السنوار

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن حوالي 350 منهم أعضاء في حماس، و120 آخرين أعضاء في حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية.

كما هدد جالانت زعيم حماس في غزة يحيى السنوار، قائلاً إن مصيره ومصير “أي قائد كبير آخر في حماس: الاستسلام أو الموت. ليس هناك خيار ثالث.

تابع موقع تحيا مصر علي