عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القاهرة الإخبارية: تجهيز 80 شاحنة مساعدات أمام معبر رفح تمهيدا لدخولها إلى غزة

تحيا مصر

أفاد قناة القاهرة الإخبارية، في بيان عاجل منذ قليل، بأنه تم تجهيز 80 شاحنة مساعدات أمام معبر رفح تمهيدا لدخولها إلى قطاع غزة.

شاحنات المساعدات لغزة

وكانت قد دخلت 3 شاحنات وقود تحمل أكثر من 90 ألف لتر سولار إلى غزة ووصول 50 شاحنة مساعدات إلى غزة عبر معبر رفح.

كما أكد، وصول 7 مصابين من قطاع غزة للعلاج في المستشفيات المصرية.

يواصل الجيش الإسرائيلي العملية العسكرية فى قطاع غزة لليوم الـ 62 على التوالي وذلك بعد انهيار الهدنة الإنسانية المؤقتة بين إسرائيل وحركة حماس، وسط مطالبات دولية وجهود مصرية فعالة بوقف الحرب فى غزة.

الجيش الإسرائيلي يوجه تحذير عاجل لسكان خان يونس

وفى آخر تطورات حرب غزة، جدد الجيش الإسرائيلي تحذيراته لسكان قطاع غزة، وبشكل خاص المدنيين فى منطقة خان يونس مطالباً بالتنقل من مناطق سكانهم حفاظاً على سلامتهم، لافتاً إلى أنه سيكون هناك وقف (مؤقت) للعملية العسكرية فى منطقة حى السلام فى رفح.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعى فى تغريدة له عبر منصة إكس :" القتال والتقدم العسكري لجيش الدفاع في منطقة خان يونس لا يسمحان بتنقل المدنيين عبر محور صلاح الدين في المقاطع الواقعة شمالي وشرقي مدينة خان يونس. يشكل محور صلاح الدين في هذه المقاطع ساحة قتال فمن الخطورة بمكان الوصول إليه!".

وأضاف:"الجيش الإسرائيلي سيتيح تنقل المدنيين الإنساني عبر المحور الالتفافي الواقع غربي خان يونس".

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:" سيتم تعليق تكتيكي محلي ومؤقت للنشاطات العسكرية لأغراض إنسانية في حي السلام في رفح اعتبارًا من 10:00 صباحًا ولغاية 14:00 ظهرًا، لغرض التزود".

حصار منزل يحي السنوار كذبة جديدة لنتنياهو والإعلام العبري يفضحه

وفى سياق ذاته، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن القوات الإسرائيلية حاصرت منزل زعيم حركة حماس يحي السنوار فى خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال نتنياهو فى فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على "إكس" تويتر سابقاً :" عندي شيئان أريد إطلاعكم عليها قلت إن قواتنا تستطيع أن تصل إلى أي مكان فى قطاع غزة، وهي تحاصر الآن منزل يحي السنوار".

تابع موقع تحيا مصر علي