عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البنك الدولي يعلن عن مساعدات بقيمة 20 مليون دولار لإغاثة المتضررين في غزة

غزة
غزة

أعلن البنك الدولي، اليوم الثلاثاء، عن تمويل جديد قدره 20 مليون دولار لتوفير الإغاثة الطارئة للمتضررين في غزة، ويأتي ذلك فيما يواصل الجيش الإسرائيلي الحرب فى قطاع غزة، والتى أسفر عنها مقتل أكثر من 18 ألف شخص، وتهجير 80% من سكان القطاع الفلسطيني البالغ عدده 2 مليون شخص. وفشل دولى حتى الآن فى وقف الآلة العسكرية الإسرائيلية فى غزة.

تحيا مصر

وزير الدفاع الأمريكي يزور إسرائيل

وفى وقت سابق من اليوم، كشفت صحيفة "يديعوت  إحرنوت" عن زيارة مرتقبة لوزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إسرائيل، ضمن زيارة جديدة يقوم بها مسؤول أميركي رفيع المستوى للدولة العبرية منذ بداية الحرب فى غزة فى السابع من أكتوبر.

ووفق الصحيفة العبرية، فمن المقرر أن يزور وزير الدفاع الأمريكي مع وفد رفيع المستوى المنطقة الأسبوع المقبل من أجل مناقشة مستجدات الحرب فى قطاع غزة.

والأسبوع الماضي، زار وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إسرائيل. ومن المقرر أن يزور مستشار الأمن القوم الأميركي جيك سوليفان تل أبيب بحلول نهاية هذا الأسبوع.

ويذكر أنه منذ بداية الحرب فى غزة، زار الرئيس الأمريكي جو بايدن الدولة العبرية وكانت تعد أول زيارة يقوم بها رئيس أميركي لإسرائيل خلال فترة الحرب، وأثناء لقاءه بمسؤولين إسرائيليين أكد بايدن على دعم واشنطن الكامل وغير مشروط لإسرائيل، وبعد زيارة بايدن قام وزير الخارجية أنتوني بلينكن بزيارات عدة لإسرائيل، وتأتي هذه الزيارات من قبل المسؤولين الأميركيين حرصاً منها وتأكيد مسؤوليتها تجاه (أمن) إسرائيل. وتقديم لها الدعم بكافة أشكاله سواء كان سياسي بزيارات المتتالية التى يقوم بها قياداتها، أو عسكري من خلال إرسال مساعدات عسكرية إلى الدولة العبرية، أو وقف قرارات مجلس الأمن بوقف الحرب فى غزة من خلال استخدام (حق الفيتو). 

الجيش الإسرائيلي: إصابة 1645جندي منذ بداية حرب غزة 

وفى سياق آخر، أفادت صحيفة  Jerusalem Post نقلاً عن الجيش الإسرائيلي عدد المصابين من الجنود منذ بداية الحرب فى قطاع غزة، يأتي ذلك فيما تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية فى القطاع الفلسطيني لليوم الـ 67 بعد انهيار الهدنة الإنسانية (المؤقتة) بين حركة حماس وإسرائيل، وعودة الهجمات الإسرائيلية الغاشمة على القطاع وسط تزايد فى عدد القتلى والمصابين الفلسطينيين.

وذكر الجيش الإسرائيلي فى آخر حصيلة له عن عدد المصابين فى صفوفه ، بإصابة نحو 1645 جندي منذ  بداية الحرب فى غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي